الخميس، 8 يونيو 2023

مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي: تأكيد على الالتزام بتنمية المدن والتحول الحضري..


مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي: تأكيد على الالتزام بتنمية المدن والتحول الحضري..


المنتدى الحضري العالمي

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية في مصر، استعداد جمهورية مصر العربية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12، المقرر عقده في القاهرة عام 2024. وأعرب آمنة عن تمنياته بأن يتميز المنتدى بمحتوى وتنظيم متميزين.


تحدث آمنة خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة الثانية لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في نيروبي، حيث أعرب عن سعادته لتمثيل مصر في هذا المؤتمر الصحفي الذي يعلن عن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12، والذي سيقام في القاهرة.


وأشار الوزير إلى أن اختيار مصر لاستضافة المنتدى يعكس الاعتراف بتاريخها الغني وحضارتها العريقة، حيث تعتبر المدينة القاهرة أكبر منطقة حضرية في إفريقيا والشرق الأوسط، وتعد المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري.


وأضاف آمنة أن مصر هي واحدة من أوائل الدول التي اعتمدت الأجندة الحضرية الجديدة، وتعمل على تنفيذ مشروعات ومبادرات تهدف إلى تحسين نوعية حياة المواطنين وضمان الحق في السكن اللائق والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي للفئات الضعيفة والمهمشة.


يعد هذا الحدث فرصة لمصر لتبادل الخبرات والمعارف مع الدول الأخرى في مجال التنمية الحضرية، وتعزيز دورها في هذا المجال على المستوى الدولي. ويشكل استضافة المنتدى الحضري العالمي في مصر تأكيدًا قويًا على الالتزام بتنمية المدن والتحول الحضري في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا