الثلاثاء، 6 يونيو 2023

قبل الصعود على متن الطائرة.. شركة طيران نيوزيلندية تقيس وزن ركابها..


قبل الصعود على متن الطائرة.. شركة طيران نيوزيلندية تقيس وزن ركابها..


شركة طيران نيوزيلندية تقيس وزن ركابها


تقوم شركة الطيران النيوزيلندية "Air New Zealand" حاليًا باتخاذ بعض الخطوات الغريبة مثل دراسة استقصائية لقياس متوسط وزن الركاب وأمتعتهم على الرحلات الدولية المغادرة من مطار أوكلاند الدولي، قبل صعودهم على متن الطائرة. وقد طلبت هيئة الطيران المدني في نيوزيلندا من شركة الطيران الوطنية قياس وزن الركاب المغادرين على متن رحلات دولية من مطار "أوكلاند" الدولي، وذلك حتى الثاني من يوليو عام 2023.


تقوم خطوط الطيران النيوزيلندية بتنفيذ برنامج لجمع البيانات حول الأوزان وتوزيعها على متن الطائرات باستخدام استبيان لقياس وزن الركاب. ويشمل البرنامج وزن كل شيء على متن الطائرة، بدءًا من البضائع ووجبات الطعام وصولًا إلى الأمتعة. وقال أخصائي تحسين التحكم بالحمولات في شركة الطيران، أليستر جيمس، إنهم يستخدمون متوسط ​​الأوزان التي يحصلون عليها من هذا الاستبيان عندما يتعلق الأمر بالعملاء والأمتعة الموضوعة داخل المقصورات. وللحفاظ على خصوصية الأفراد. 


جعلت شركة الطيران البيانات المجمعة مجهولة، عند تسجيل الوصول للرحلة، سيُطلب من المسافرين الوقوف على ميزان رقمي لقياس وزنهم، وسترسل المعلومات المتعلقة بالوزن إلى الشركة دون عرضها على شاشة الموظف. وسيتم وضع الأمتعة على مقياس آخر مشابه لتسجيل وزنها بشكل منفصل. يأتي هذا البرنامج كجزء من مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها شركات الطيران في جميع أنحاء العالم لتحقيق أقصى درجات السلامة والأمان للركاب والطاقم، وذلك في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا التي تؤثر على الصناعة الجوية.


 وتهدف هذه الإجراءات إلى تقليل فرص انتشار الفيروس والحد من خطر الإصابات بين الركاب، بما في ذلك تعزيز التباعد الاجتماعي وتعقيم الطائرات وإجراءات الكشف عن الحرارة والتهوية الجيدة. ويأمل القائمون على هذا البرنامج في أن يساهم في تحقيق المزيد من السلامة والأمان على متن الطائرات، وتحسين توزيع الحمولات والأوزان لتحسين استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات الكربون، وذلك بجانب تحقيق مزيد من الشفافية والعدالة في أسعار التذاكر.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا