الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023

دولة الإمارات تستغل عضويتها في مجلس الأمن "لوقف إنساني فوري للقتال"

 

دولة الإمارات تستغل عضويتها في مجلس الأمن "لتوقف إنساني فوري للقتال"


دولة الإمارات تستغل عضويتها في مجلس الأمن "لوقف إنساني فوري للقتال"


أن دولة الإمارات تستغل عضويتها في مجلس الأمن بما يحقق الأمان والاستقرار للوطن العربي، حيث دائماً ما تناقش القضايا العربية، ودائما هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية أمام مجلس الأمن، وإن خيار الإمارات هو السلام والتعايش والتسامح، مؤكدة على تعزيز التعاون بين دول المنطقة.


حيث سعت الإمارات لإصدار قرار ملزم من أعضاء آخرين في مجلس الأمن من أجل "توقف إنساني فوري" للقتالوأدانت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، وعبرت عن قلقها إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية، وأكدت على ضرورة وقف إطلاق النار.

وقالت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، إن حياة الفلسطينيين ثمينة ومتساوية وتستحق الحماية الكاملة. وأكدت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في كلمة دولة الإمارات بمجلس الأمن، أنه يجب وقف إطلاق النار، وتوفير الوقود والمياه النظيفة الآن لقطاع غزة.


وأشارت إلى أن الأطفال يستحقون الحماية اليوم، مؤكدة أن 70% من القتلى الفلسطينيين في غزة منذ 7 أكتوبر الجاري من النساء والأطفال. وأكدت أن الضفة الغربية لم تسلم كذلك من العنف، مشيرة إلى أن المستوطنين الإسرائيليين وسعوا من العنف ضد الفلسطينيين.

 

تحركات إيجابية للإمارات نحو قضية فلسطين والقضايا العربية لنشر السلام والاستقرار في المنطقة

 

عملت الإمارات مع أشقائها من الدول العربية من مصر والسعودية، وأصدقائها في دول العالم،على الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع غزة، وهذا هو نهج الإمارات لإيجاد أفق للسلام الشامل في المنطقة العربية.


وتعتزم الإمارات إطلاق منصة رقمية لتنسيق الاستجاية الإنسانية وقت الكوارث لسرعة الاستجابة للكوراث التي تصيب المنطقة العربية، في مبادرة منها للحفاظ علي سلامة وأمن المنطقة العربية، أن دولة الإمارات لم تدخر جهداً خلال الفترة السابقة والمقبلة، من أجل كل ما يدفع الأمور نحو السلام والاستقرار بالتعاون مع أشقائها وأصدقائها في المنطقة والعالم.


كما تدعو الإمارات إلي ضرورة التصدي للأصوات التي تحاول استغلال الصراع لبث خطاب الكراهية والترويج لها لما لذلك من آثار خطيرة على التعايش والسلم ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما في العالم أجمع. 


وأن منطقة الشرق الأوسط ذات أهمية دينية واقتصادية واستراتيجية كبرى بالنسبة للعالم أجمع، لذا فإن  خونة الأوطان يستغلون الأحداث لتأجيج الأوضاع بين الدول العربية ولكن القادة العرب وخاصة الإمارات ومصر والسعودية يحاولون الحفاظ علي الوحدة العربية ضد الأطماع الخارجية.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا