الثلاثاء، 16 مارس 2021

جهود الدولة المصرية من أجل تشريعات لتمكين المرأة.. المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي بسبب القوانين الجديدة التي تحمي حقوقها..

جهود الدولة المصرية من أجل تشريعات لتمكين المرأة.. المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي بسبب  القوانين الجديدة التي تحمي حقوقها..

جهود الدولة المصرية من أجل تشريعات لتمكين المرأة.. المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي بسبب  القوانين الجديدة التي تحمي حقوقها..


تشهد الساحة السياسية والاجتماعية المصرية حالة من الانتعاش الإصلاح على كافة المستويات، ولا سيما الجانب الحقوقي المختص بحقوق الطفل والمرأة، حيث تعيش المرأة المصرية عصرها الذهبي بسبب التشريعات الجديدة التي تحمي حقوقها.


وتسعى القيادة السياسية السيسي جاهدة للقضاء على التنمر من خلال قانون رقم ١٨٩ لسنة ٢٠٢٠. وأيضا قانون رقم ٢٠٠ و الذي يهدف إلى تقديم الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة خاصة السيدات ذات الإعاقة.


ويعتبر يوم المرأة المصري هو أحد الأيام التي يثبت مدى إحترام المرأة وتكريمها حيث قامت التنمية المحلية باطلاق منصة إلكترونية للمنتجات اليدوية فى يوم المرأة المصرية. وحققت الدولة المصرية مجموعة من الإنجازات  تتمثل في قرارات وتشريعات من شأنها تعزيز مكانة المرأة في المجتمع.


وتأتي الخطوات الإصلاحية والتشريعية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تعزيز مبدأ المشاركة والمساواة بين الجنسين وحفظ حقوق المرأة وتمكينها فى شتى المجالات.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا