السبت، 3 يونيو 2023

إنجاز عالمي في مجال الأرصاد الجوية.. مصر تفوز بمقعد فى المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية (WMO)..


إنجاز عالمي في مجال الأرصاد الجوية.. مصر تفوز بمقعد فى المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية (WMO)..


للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)..

في خطوة تؤكد على الدور الريادي والمكانة المتميزة لمصر في مختلف المجالات، نجحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية - إحدى الهيئات التابعة لوزارة الطيران المدني - في الفوز بمقعد في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، وهي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة تضم 193 عضواً من الدول والأقاليم²⁴. وجاء هذا الفوز بعد منافسة شديدة مع دول أخرى خلال الانتخابات التي أجريت بالدورة التاسعة عشر للمؤتمر العالمي للأرصاد الجوية والمقام حالياً بجنيف.


وأشاد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تحققها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وخاصة في قطاع الطيران المدني. وهنأ جميع العاملين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الملاح هشام طاحون على جهودهم المتواصلة في تطوير خدماتهم وتعزيز التعاون مع المنظمات المختصة.


وأوضح رئيس هيئة الأرصاد أن مصر ستستفيد من عضويتها في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تبادل المعلومات والخبرات والبرامج والمشاركة في صنع القرارات المتعلقة بالطقس والمناخ والماء. كما ستسهم في دعم المبادرات الدولية للإنذار المبكر للجميع والتكيف مع التغيرات المناخية. 


وتعد المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هي الهيئة المرجعية التابعة لمنظومة الأمم المتحدة والمعنية بالطقس والمناخ والمياه³. وتقوم بتنسيق وتوجيه البحوث العلمية في هذه المجالات وتوفير البيانات والمعلومات والخدمات للدول الأعضاء. وتحتفل المنظمة هذا العام بمرور 150 عاماً على إنشائها. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا