الأحد، 4 يونيو 2023

علامات تشير إلى عدم جدارة الشخص بالثقة وأهمية وضع حدود معه..


علامات تشير إلى عدم جدارة الشخص بالثقة وأهمية وضع حدود معه..


علامات تشير إلى عدم جدارة الشخص بالثقة

الثقة في الآخرين هي أساس العلاقات الحميمة والمحبة، إذ تشعر بالأمان والطمأنينة والحب في وجود الشخص المثالي. ولكن، على الرغم من هذا الأمان، يمكن للأشخاص أن يخيبوا ظنك ويثيروا علامات الشك في ذهنك. وعلى الرغم من وجود بعض العلامات التي تدل على عدم جدارة الشخص بالثقة، فإنه يمكنك تجاهلها أو عدم الانتباه لها. لذلك، يوصي المعالجون النفسيون بضرورة وضع حدود مع الأشخاص غير الجدارة بالثقة، وذلك من خلال تعاملاتك معهم. وفيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى وجود شخص غير جديرين بالثقة وفقا لما جاء في موقع "ويل اند جود". 


يميل بعض الأشخاص إلى تغيير تفاصيل الأحداث والوقائع حسب الظروف والأشخاص المتواجدين حولهم. وإذا لاحظت أن شخصاً ما يقدم لك معلومات متضاربة أو يتجنب الحقيقة، فهذا يمكن أن يشير إلى عدم جدارته بالثقة، إذ أن التلاعب والكذب من شيم الأشخاص غير الجدارين بالثقة، كما يمكن أن يشير عدم اعتراف الشخص بخطأ قد ارتكبه، إلى عدم جدارته بالثقة. فإذا لم يبدي الشخص ندماً أو تحمل مسؤوليته، فسيصعب الوثوق به لاتخاذ القرارات الصائبة في المستقبل. وقد تؤدي هذه التصرفات إلى الشك في الذات والقيمة الذاتية، حسب ما يقوله متخصصو المعالجة النفسية وإخصائيو الصدمات في مؤسسة Westside Counselling Center.


يبدو أنهم يخفون الكثير من الأشياء

في حين أن الحدود الشخصية يمكن أن تكون إيجابية بالتأكيد، إذا بدا أن صديقا أو شريكا يحمي جزءا كبيرا من حياته بحيث يوفر مجالا للشك المعقول حول شخصيته أو دوافعه، فهناك فرصة لإخفاء سر، فعندما يخفي شخصا ما بشكل قاطع مساحته أو هاتفه أو الأشخاص المهمين في حياته، يمكن أن تكون علامة على أنهم غير جديرين بالثقة، وربما تتعرض لضغوط شديدة للعثور على شخص تمسك بكل اتفاق أو وعد قد قطعوه، ولكن إذا كان صديقك أو شريكك يخلف وعوده بشكل متكرر، أحيانًا دون أن يكون مضطرًا لذلك فإن هذا قد يشير إلى أن نوايا الشخص مشكوك فيها، كما أنهم غالبا ما يكون الشعور الغريزي من العلامات المؤكدة على الشخص غير الجدير بالثقة، فإذا بدا أن وجود شخص ما يجعلك تشعر بعدم الارتياح، حتى لو لم تستطع تفسير السبب تماما، فإن الأمر يستحق ضبط هذا الشعور، فكل تلك المشاعر بسبب وجود هذا الشخص حولك الذي يصدر لك المشاكل دائما.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا