الجمعة، 4 نوفمبر 2022

نصائح مفيدة وفعالة.. تعرف على أفضل التمارين لتخفيف آلام الظهر..

 

نصائح مفيدة وفعالة.. تعرف على أفضل التمارين لتخفيف آلام الظهر..


تمارين

آلام الظهر من أكثر الآلام التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في الأونة الأخيرة، نتيجة للجلوس بطريقة خاطئة أو الوقوف لفترات طويلة، أو قيادة السيارة أو الجلوس أمام الشاشات لعدة ساعات دون الاهتمام بأخذ قسط من الراحة لاسترخاء عضلات الظهر، فإذا كنت ممن يعانون من هذه الآلام فعليك بالتمرينات الرياضية التي لها فوائد  مختلفة وتعمل على تقوية عضلات ظهرك فتقلل الألم لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح وبعض أهم التمارين الفعالة وفقا لموقع "تايمز ناو نيوز".


بالطبع هناك بعض الأنشطة البدنية التي تمارس ضغطًا كبيرًا على الحبل الشوكي تضر ظهرك، فتعمل على تفاقم الألم مثل رفع الأشياء الثقيلة، وكذلك الرفع المميت والقرفصاء الخلفية، لكن التدريبات الفعالة تتمثل في الرياضة المائية، ويمكن أن يساعدك أيضًا التعليق من شريط السحب أو جعل شخص ما يسحب ساقيك بينما تمسك بشيء ما، فكل ذلك يساعد على فك عضلات الظهر.


كذلك تساعد الألواح الخشبية في إزالة التوتر من الظهر، من خلال دعم ظهرك عن طريق بناء عضلات الظهر، فكلما أصبحت عضلاتك أقوى ، سيساعدك ظهرك أيضًا على التخلص من الألم، كما في تمرين البلانك الذي يعمل على تقوية عضلات ظهرك بشكل فعال،  كما أنها تعمل بشكل رائع على عضلات البطن، يعمل في الغالب على تقوية جذعك مما سيساعدك على توزيع وزن الجزء العلوي من جسمك بالتساوي وتخفيف آلام ظهرك.


 الجانب الآخر من الألواح الخشبية هو أنه يمكنك ببساطة القيام بها في المنزل دون مساعدة المدربين أو معدات الصالة الرياضية، كذلك تساعدك تمارين الحوض في تقليل آلام الظهر، حيث يتم التركيز على عضلات المؤخرة والحوض التي تشكل أساس الحبل الشوكي. عندما يكون هذان العنصران قويين ، سيستعيد عمودك الفقري قوته تلقائيًا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا