الخميس، 3 نوفمبر 2022

بدون مشاكل.. خطوات ونصائح مفيدة لمكياج شتوي..

بدون مشاكل.. خطوات ونصائح مفيدة لمكياج شتوي..


مكياج

مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تصاب البشرة بالجفاف مما يجعل وضع المكياج شىء غير مفضل لكثير من الفتيات، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح الهامة التي تساعدك على وضع المكياج في فصل الشتاء بطريقة لا تضر البشرة وفقا لما جاء في موقع " بي بيتفل".


يعتبر التقشير خطوة هامة من خطوات روتين العناية بالبشرة، فمن الطبيعي عدم وضع مكياج على بشرة غير نظيفة في أي فصل من الفصول، ولكن مع فصل الشتاء يجب  تقشير البشرة بشكل أسبوعي على الأقل، ومن أنسب المقشرات الشتوية المناسبة لجميع أنواع البشرة هو الشوفان بعسل النحل، فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. 


ويمنح بشرتك ملمسًا ناعمًا ومتناسقًا، هذا يسمح لمكياجك أن يستمر في النعومة ويظهر تمامًا مثل الجلد، كما أن ترطيب البشرة خطوة أساسية لتجنب الجفاف الذي يصيب الجلد في فصل الشتاء، لذا يجب اختيار المرطب المناسب للحصول على نتائج أفضل، ويفضل احتوائه على فيتامين E، ليغذي البشرة ويحافظ عليها ناعمة.


كما أن استخدام برايمر هو أحدى الضروريات للحصول على بشرة مشرقة مع وضع المكياج فهو يجعله يدوم لفترة أطول، ويساعد على تسوية البقع الجافة، مما يمنح تأسيس مكياجك ناعم، ويفضل إختيار برايمر يحتوي على فيتامين E لترطيب مضاعف وتغذية بشرتك. 


كما ينصح باستخدام كريم أساس غير لامع حتى لا يبرز البقع الداكنة في البشرة، ويفضل أيضاً استخدام النوع الكريمي، ليساعد في ترطيب البشرة، وعدم جفافها نتيجة لعوامل الجو، ويفضل أن يكون غني بزيت الأرغان للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق