الأربعاء، 26 أكتوبر 2022

طرق ذكية وخطوات سهلة لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية المستخدمة..

طرق ذكية وخطوات سهلة لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية المستخدمة.. 


إعادة تدوير الزجاجات البلاستيك

لا يخلو منزل من استعمال الزجاجات البلاستيكية سواء الخاصة بالمياه أو العصائر وغيرها، ثم يتم التخلص من هذه الزجاجات عن طريق إلقائها في القمامة مما يؤدي إلى إحداث تلوث بيئي خصوصا أن عنصر البلاستيك غير صحي أو آمن على البيئة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والأفكار التي تساعدك على إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في المنزل بطرق سهلة وفقا لموقع "بدجيت دامبستر".


يمكن تحويل الزجاجات البلاستيكية القديمة إلى حاويات لحفظ السكر والقهوة والتوابل والملح عن طريق قص جزء من الزجاجة وتغطيتها بغطاء بلاستيك، كما يمكن تحويلها إلى زهرية عن طريق قطع الثلث السفلي من زجاجة 2 لتر، ثم طلاء الزجاجة باللون الأبيض أو أى لون. 


وتزيين الزجاجة ببعض الرسومات وملئها بالبذور والتربة، كما يمكن تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى حصالة للأطفال بأشكال وألوان مختلفة أو برسم بعض الشخصيات أو الحيوانات عليها، فتكون جذابة بالنسبة للطفل وتشجعه على الادخار.


كما يمكن تحويلها إلى حاوية لحفظ شاحن الهواتف المحمولة، عن طريق قص الزجاجة وإعادة تصميمها على هيئة حامل للشاحن، كذلك يمكن تحويل الزجاجة إلى سلة المهملات عن طريق لصقها على هيئة حاوية، لإلقاء القمامة بداخلها.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا