الاثنين، 15 مايو 2023

الطاقة المستدامة تتصدر أجندة "أوبك" في مؤتمر كوب 28 بالإمارات..


الطاقة المستدامة تتصدر أجندة "أوبك" في مؤتمر كوب 28 بالإمارات..


هيثم الغيص، أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"

في ظل التحديات الهائلة التي تواجه العالم في مجال الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة، أكد هيثم الغيص، أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، على أهمية التعاون الدولي والشامل لضمان انتقال منطقي وعادل ودائم نحو مستقبل الطاقة المستدامة، وذلك في ظل استعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة قمة المناخ كوب28. 


وأعرب الغيص، في تصريحات صحفية، عن دعم "أوبك" للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، التي ستعقد في مدينة إكسبو دبي بنهاية العام الجاري، والتي ستشهد أول تقييم عالمي للتزامات الدول بموجب اتفاق باريس.


وقال: "إن اتفاق باريس هو اتفاق عالمي قائم على التعاون يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى درجتين مئويتين على الأكثر مع السعي إلى 1.5 درجة، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما يتماشى مع ذلك".


وأشار إلى أن "أوبك" تسعى إلى المساهمة في تحقيق هذه الأهداف من خلال تطوير صناعة النفط والغاز بشكل مسؤول وفعال، وزيادة استثماراتها في جميع أشكال الطاقة، ودعم جهود التخفيف من حدة المناخ والتكيف معه في الدول النامية.


وأضاف: "إن نظام الطاقة العالمي يحتاج إلى استثمارات ضخمة وغير مسبوقة في جميع أشكال الطاقة لتلبية احتياجات نمو السكان والاقتصادات. ولا يجب أن نترك أحدًا خلفنا في هذه العملية. يجب أن نضمن انتقالًا عادلاً ومستدامًا للطاقة يحافظ على أمن الطاقة والوصول الميسور لمصدر طاقة آمن ونظيف. 


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا