الأربعاء، 14 يونيو 2023

لعضلات بطن واضحة وقوية.. تجنب تناول هذه الأطعمة..


لعضلات بطن واضحة وقوية.. تجنب تناول هذه الأطعمة..


عضلات بطن قوية

إذا كنت تسعى لاكتساب عضلات بطن محددة، فقد يكون عليك إعادة النظر في بعض الأطعمة والمشروبات التي تتناولها بانتظام. فعوامل مثل تراكم الدهون في منطقة البطن واحتباس السوائل قد تكون من أسباب عدم وضوح العضلات. وتشير الدراسات إلى أن تناول كميات زائدة من الملح في النظام الغذائي قد يؤدي إلى احتباس السوائل، في حين يمكن للاستهلاك المفرط للسكر أن يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن. ولكن لا داعي للقلق، لا يلزمك اتباع نظام غذائي صارم للحصول على عضلات البطن المثالية.


وفقًا لموقع "ايت ذث"، نستعرض قائمة بأسوأ الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت ترغب في تحسين عضلات بطنك، على سبيل المثال، اللحوم المشوية مثل الديك الرومي والدجاج وحتى لحم البقر ذو الدهون المنخفضة قد تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل ويؤثر سلبًا على ضغط الدم وصحة الأعضاء والأوعية الدموية. 


أما بالنسبة للحبوب المحلاة، فقد تسهم في تدمير عضلات البطن. نعلم أن السكر بمفرده يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن، ولكن الحبوب المحلاة التي تحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من الألياف قد لا تشعرك بالشبع بنفس القدر، مما يدفعك لتناول كميات أكبر من الطعام وزيادة استهلاك السعرات الحرارية. 


كذلك يساعد الكافيين الموجود في القهوة في الواقع على تكسير دهون الجسم ،تأتي المشكلة مع الحليب والقشدة والمحليات التي تضاف غالبًا إلى مشروبات القهوة الساخنة والباردة، يمكن لبعض مشروبات القهوة أن تحتوي بسهولة على أكثر من 40 جرامًا من السكر المضاف ، وهي كمية يمكن أن تمنعك من رؤية عضلات البطن هذا الصيف، وقد تعتقد أن قطع السكر من الصودا قد يساعد في تحسين محيط الخصر لديك ، لكنه في الواقع يمكن أن يدمر عضلات البطن ، تظهر الأبحاث أن تناول صودا الدايت مرتبط بزيادة السمنة في منطقة البطن. 


في حين أن الآلية الكامنة وراء ذلك لم يتم تحديدها بشكل ملموس، فإن الاقتراحات تشمل بدائل السكر التي تعطل ميكروبيوتا الأمعاء الصحية وتشجع الرغبة الشديدة في تناول السكر، أما الأطعمة المقلية فهى عادة ما تكون مليئة بالسعرات الحرارية وغرامات الدهون، وحقيقة أنها أيضًا مصدر للملح والسكر المضاف، تأتي الأطعمة المقلية بأشكال وأحجام عديدة. 


رقائق البطاطس المقلية اللذيذة والعناصر التي تشبه الحلوى مثل الكعك لا تذكر سوى عدد قليل من العناصر الشائعة في هذا النوع، يمكن أن يساهم الصوديوم والسكر الموجودان في هذه الأطعمة في احتباس الماء ودهون البطن، ويمكن أن يؤدي عدد السعرات الحرارية الكثيفة إلى زيادة تناول السعرات الحرارية،ففي كل الأحوال يمكن للأطعمة المقلية أن تدمر عضلات البطن .

 

كما يمكن أن تكون التوابل غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسكر بشكل مدهش، بينما تضيف هذه العناصر نكهة إلى وجبتك أو وجبتك الخفيفة ، ،ملعقة كبيرة واحدة من المايونيز تساوي ما يقرب من 100 سعر حراري ، في حين أن تتبيلة السلطة المفضلة لديك يمكن أن تحتوي على 150 سعرًا حراريًا في وجبة واحدة، قد يمنعك هذا التركيز من السعرات الحرارية التي تضاف غالبًا إلى العناصر الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية مثل البرجر. 


والهوت دوج والرقائق وقطع الدجاج وغير ذلك من الشعور بالنحافة، كذلك فإن حصة واحدة من البيتزا المجمدة تحتوى على أكثر من 400 سعرة حرارية وأكثر من ثلث الصوديوم الذي يجب أن تتناوله في اليوم، ضاعف هذه الأرقام أو ضاعفها ثلاث مرات لتلبي جزءًا نموذجيًا من البيتزا، وستحصل على وجبة عالية بشكل استثنائي في السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والكربوهيدرات المكررة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا