الخميس، 15 يونيو 2023

"تحالف من أجل المستقبل الأفضل".. سفير بلجيكا لدى مصر يؤكد أن ن الإمارات شريك رئيسي لبلجيكا وان مصر والإمارات قوة عظمى..


"تحالف من أجل المستقبل الأفضل".. سفير بلجيكا لدى مصر يؤكد أن ن الإمارات شريك رئيسي لبلجيكا وان مصر والإمارات قوة عظمى..


سفير بلجيكا لدى مصر

علاقات جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة تستحوذ على اهتمام العالم اليوم، خاصة بعد تصريحات السفير البلجيكي في مصر، فرنسوا كورنيه، الذي أكد أن الإمارات شريك رئيسي لبلجيكا، وأن العلاقات الإماراتية البلجيكية قوية ووثيقة وعلى أعلى مستوى. ومن المهم الإشارة إلى دور مصر في تعزيز هذه العلاقات.


ويتزامن مؤتمر COP28، الذي يقيمه العالم لتقييم جهود مكافحة تغير المناخ، مع الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل في دولة الإمارات. ومن المتوقع أن يتم تبادل الخبرات بين مصر والإمارات من أجل تعزيز جهود مكافحة تغير المناخ في الكونفدرالية الأوروبية.


وقد أشار السفير البلجيكي لدى مصر، إلى أن بلاده ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات ممتازة، وأن هناك الكثير من الأعمال والتعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات، مما جعل بلجيكا تقوي علاقاتها بالإمارات بشكل مستمر.


ومن المهم الإشارة إلى أن مصر والإمارات تشكلان قوة عظمى في المنطقة، وأن العالم يستفيد من خبراتهما في مختلف المجالات. ويعد التعاون بين مصر والإمارات من الأمور الحيوية في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة، وتعزيز العلاقات الدولية بين البلدان.


وبالتالي، من المهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والإمارات في مختلف المجالات، وخاصة في مجال مكافحة تغير المناخ، حتى يتم تحقيق أهداف مؤتمر باريس للمناخ في عام 2015، ويتم تعزيز العلاقات الدولية بين البلدان، وهو ما يمثل مصلحة للعالم أجمع.


وبناء على ذلك، يمكن القول إن العلاقات بين مصر والإمارات تأتي في مقدمة العلاقات الدولية المهمة والمؤثرة في العالم، وأن العالم بحاجة إلى انعكاسات إيجابية لهذه العلاقات في جميع المجالات.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا