الأحد، 7 مايو 2023

منها الآيس كريم.. أطعمة صيفية تسبب التسمم الغذائي..


منها الآيس كريم.. أطعمة صيفية تسبب التسمم الغذائي..


الآيس كريم

مع حلول فصل الصيف، ينشأ دافع لتناول الأطعمة بشكل لا يقاوم، لكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن ارتفاع درجات الحرارة يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الأطعمة الملوثة. فهناك العديد من الأطعمة التي تحمل جراثيم ضارة قد تتسبب في جعلك مريضًا للغاية، حتى في الأجواء الحارة. وفقًا لمراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها (CDC)، فإن اللحوم والفواكه والخضروات هي الأطعمة الأكثر احتمالًا لنقل الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأطعمة التي قد لا يعتقد البعض أنها تسبب لهم المرض، ولكنها قد تحمل جراثيم خطيرة قد تؤدي إلى نقل المرض دون علمهم. لذلك نستعرض بعض النصائح والخطوات لمعرفة هذه الأطعمة وفقًا لموقع "تايمز ناو نيوز". 


يعتبر الآيس كريم طعام صيفي من الدرجة الأولى إلا أنه يحتوي على الكثير من المخاطر، حيث يعتقد الخبراء أن الآيس كريم يحمل بكتيريا مثل، السالمونيلا، الإشريكية القولونية، والليستيريا - وكلها تزدهر في درجات الحرارة الأكثر دفئًا في الصيف - مسببة ارتفاعًا مفاجئًا في عدد حالات التسمم الغذائي المبلغ عنها، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، يمكن لبكتيريا الليستريا أن تنجو من درجات حرارة دون الصفر المجمد ويمكن أن تنتشر بسهولة إلى الأطعمة والأسطح الأخرى. 


لذا يوصي خبراء الصحة بعدم إعادة تجميد الآيس كريم المذاب ، وكذلك عدم ترك الأسرة بأكملها تأكل مباشرة من نفس حاوية الآيس كريم لمنع أي نوع من الأمراض، بما في ذلك التسمم الغذائي، ووفقًا لـ Harvard Health ، عند صنع الآيس كريم في المنزل، يجب حفظ جميع المكونات في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للاستخدام، ينصح الأطباء باستخدام وصفة خالية من البيض للآيس كريم محلي الصنع والتي لها مدة صلاحية أطول.

 

يمكن لجميع أنواع البراعم ، بما في ذلك الفول ، والبرسيم، وبراعم الفجل أن تنشر العدوى مسببة التسمم الغذائي الناجم عن التلوث الجرثومي لبذورها، حيث يقول الأطباء إنه على الرغم من أن البراعم النيئة هي أغذية خارقة محملة بالتغذية والصحة الجيدة، إلا أنها تنمو في ظروف دافئة ورطبة تزدهر فيها البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا.


وتعتبر السلطة الجاهزة واحدة من أكثر الأطعمة الصحية المحملة بالعناصر الغذائية التي تجعلك لائقًا بدنيًا ونفسيًا، ويمكن أن تشكل أيضًا أكبر خطر على حياتك، ولكن يقول الأطباء إن أكبر مصدر لتلوث السلطة هو المياه التي تستخدم في ري الحقول ، فعندما يدخل السماد من حقل تسمين قريب في نظام ري ، ينتهي الأمر بالبكتيريا في سلطتك، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن الجراثيم الضارة التي توجد أحيانًا على الخضر الورقية تشمل الإشريكية القولونية والنوروفيروس والسالمونيلا والليستريا والسيكلوسبورين، وكلها يمكن أن تكون قاتلة، حيث يقول الأطباء إنه من المهم دائمًا تناول سلطة طازجة مطبوخة في المنزل بدلاً من شراء واحدة من محلات السوبر ماركت، تأكد أيضًا من غسل الخضار الورقية عن طريق شطفها تحت الماء الجاري لمدة 2-3 دقائق على الأقل.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا