الاثنين، 29 مايو 2023

عودة كتاب تاريخي بعد مرور قرن: رجل يعيد نسخة قديمة إلى ماكتبته..


عودة كتاب تاريخي بعد مرور قرن: رجل يعيد نسخة قديمة إلى ماكتبته..


كتاب تاريخي

رجل من ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية أعاد كتابًا إلى مكتبته بعد مرور قرن على استحقاقه، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "نيويورك بوست". قام جيم بيري بإعادة نسخة قديمة وتالفة من كتاب "A Family History of the United States"، الصادر عام 1892، إلى مكتبة سانت هيلينا العامة بعد تأخره لمدة 96 عامًا عن الموعد المحدد، بعد أن استعاره جد زوجته المتوفاة ولم يعده.


وصرح بيري لصحيفة واشنطن بوست قائلاً: "هذا الكتاب هو جزء من تراث عائلتنا منذ خمسة أجيال"، وأبدى تفاؤله بأن المكتبة قد تهتم بالاحتفاظ بأشياء تاريخية، هذا وقد تبيّن أن الكتاب المؤلف من قبل بنسون لوسينج كان جزءًا من مجموعة المكتبة الأصلية في سانت هيلينا، ومن المحتمل أنه كان جزءًا من المخزون في مكان آخر سابق. 


وهو مبنى كارنيجي القريب الذي تم بناؤه في عام 1908. اكتشفت المكتبة أن الكتاب احتُجز من قِبَل فردٍ من عائلة زوجة بيري في عام 1927. ويعتقد بيري أنه من المرجح أن جده الزوج، جون ماكورميك، استعار الكتاب في محاولة لتعليم ابنتيه الصغيرتين عن تاريخ الولايات المتحدة. صرح كريس كريدن، مدير المكتبة، بأنه "هذا هو أقدم كتاب رأيته في حياتي بالتأكيد. يعني، لدينا أشياء تعود إلى عامين أو ثلاثة ربما، ولكن لم يحدث أي شيء بهذه المدة الطويلة

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا