الثلاثاء، 30 مايو 2023

السر لصحة جيدة.. فوائد مذهلة لتعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح..


 السر لصحة جيدة.. فوائد مذهلة لتعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح..


فوائد مذهلة لتعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح


تعتبر أشعة الشمس مصدرًا للعديد من الفوائد الصحية، بدءًا من علاج الأمراض الجلدية وصولًا إلى تحسين المزاج. ولذلك، تعتبر حمامات الشمس فعالة ومفيدة للجسم منذ عقود. يُعتبر الجلوس تحت أشعة الشمس في ساعات الصباح لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة كافيًا. على الرغم من الحديث المستمر عن آثار الشمس الدافئة الضارة على البشرة الحساسة، إلا أن التوازن المناسب يمكن أن يجلب العديد من الفوائد. فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح، وفقًا لما نشره موقع "ان دي تي في". 


ضوء الشمس هو أفضل مصدر لفيتامين د، حيث يميل جسمنا إلى إنتاج فيتامين د عندما يتعرض لأشعة الشمس، وجود هذا الفيتامين في الجسم يعزز صحة العظام، بالإضافة إلى أن فيتامين د يساعد في امتصاص الكالسيوم، وهو أهم عنصر غذائي لتحسين نمو العظام والأسنان، من النظام الغذائي المستهلك، كما يلعب إنتاج فيتامين د، من خلال أشعة الشمس، أيضًا دورًا محوريًا في تنظيم الحالة المزاجية، حيث أظهرت الدراسات أيضًا أنه يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب والقلق، ويعتقد الكثيرون أن ضوء الشمس قد يزيد من مستويات مضادات الاكتئاب الطبيعية في الدماغ.


إذا كنت تعاني من صعوبة النوم ليلًا، فقد تؤدي فترة وجيزة من التعرض لشمس الصباح المهمة نيابةً عنك، حيث أنها تقلل من الشعور بالأرق وأعراض التوتر والقلق، بالإضافة إلى أن ضوء الشمس يمنحك جرعة كبيرة من الطاقة، مباشرة في الصباح، مما يعزز هرمونات الطاقة لإبقائك مشحونًا طوال اليوم، إلى جانب أن ضوء الشمس يزيد من مستويات الدم من المواد الأفيونية الطبيعية التي تسمى الإندورفين، والتي بدورها تقوي مناعة الفرد.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا