السبت، 20 مايو 2023

من صحة العين إلى مقاومة السرطان.. فوائد مذهلة للتفاح الأحمر..


من صحة العين إلى مقاومة السرطان.. فوائد مذهلة للتفاح الأحمر..


فوائد التفاح الأحمر..

يعتبر التفاح الأحمر من بين الفواكه الأكثر شهرة وتفضيلًا من قبل الكثيرين. حيث ان له فوائد صحية عديدة فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة. إن فوائد التفاح لا تقتصر فقط على الجوانب الصحية، بل إنه يستخدم أيضًا بشكل واسع في العديد من الوصفات المتنوعة، وبحسب ما ذكره موقع "فيجان يونيفرسال"، فإن التفاح الأحمر يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات والبوتاسيوم، فضلاً عن فيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات الأخرى. وبالتالي، يعتبر التفاح الأحمر مفيدًا جدًا لصحة الجسم والجهاز المناعي، ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. 


التفاح غني بالألياف وله نوع خاص من الألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين والتي أظهرت أنها تحسن الهضم، يتم العثور على البكتين للحد من البكتيريا المسببة للإسهال، ووفقًا لبعض الدراسات البحثية، فقد أظهر استهلاك التفاح أنه يحسن صحة الدماغ ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون، كما يعد الكيرسيتين أحد مضادات الأكسدة الصلبة الموجودة في قشر التفاح والذي يتمتع بالقدرة على تقليل الإجهاد التأكسدي على ما يبدو عن طريق منع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الدماغ.


ويحتوي التفاح على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في صنع الكولاجين وهو بروتين ومكون أساسي موجود بكثرة في بشرتك.يساعد الكولاجين في الحفاظ على حاجز البشرة المقاوم للماء ، مما يمنحك بشرة أفضل ويجعلك تبدين متألقة. يعتبر فيتامين سي أيضًا عنصرًا مهمًا في تقوية شعرك وأظافرك، وتقوية مناعتك، وفقًا للدراسات ، يمكن لمضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين في التفاح الأحمر تقوية وتعزيز مناعة الفرد. 


خاصةً عندما تكون تحت الضغط تميل الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح إلى تقليل الالتهاب ولها خصائص تقوي مناعتك أيضًا، وتعتبر الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A الموجودة في التفاح هامة لصحة للعين لأن هذه الفيتامينات يمكن أن تمنع التعب والجفاف وتساعد في علاج العمى الليلي مع إزالة الجذور الحرة التي من شأنها أن تساعد في منع إعتام عدسة العين


وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات يمكن أن تكون سببًا في زيادة نسبة السكر في الدم ، إلا أن الكربوهيدرات الموجودة في التفاح تختلف تمامًا عما تحصل عليه في الوجبات السريعة، تحتوي التفاحة متوسطة الحجم على 25 جرامًا من الكربوهيدرات، لكن 4.4 جرام من الألياف هي ألياف صحية، أظهرت أنها تحمي من مرض السكري من النوع 2 مع تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وأظهر الاستهلاك المنتظم للتفاح أيضًا أنه يقلل من مقاومة الأنسولين مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. 


وتعطي تفاحة واحدة 17٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية والتي يمكن أن تساعد في العديد من الطرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، ويمكن أن يزيد الوزن الزائد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والدور الذي تلعبه الألياف الغذائية يساعد في تقليل الوزن عن طريق زيادة الشعوربالامتلاء.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا