الأحد، 4 سبتمبر 2022

تعرفي على أهم الفواكه الصيفية المفيدة لصحة طفلك..


تعرفي على أهم الفواكه الصيفية المفيدة لصحة طفلك..


الفواكه الصيفية

الصيف غني بفواكه الكثيرة، وتعتبر الفواكه من أهم الأطعمة لصحة طفلك، حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لبناء جسم الطفل مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، مما يساعد طفلك على النمو بصحة جيدة خصوصا في فصل الصيف، لذا نستعرض فيما يلي بعض الفاكهة الصيفية وفوائد تناولها وفقا لما جاء في موقع " انديان اكسبريس".


يعتبر البطيخ من الفواكه المحببة للجميع، فبالإضافة إلى طعمه المنعش، له العديد من الفوائد حيث أنه يحمي طفلك من الإصابة بالجفاف خلال فصل الصيف، نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من الماء، فيعمل على ترطيب جسم الطفل، كما أنه يحافظ علي توازن السوائل بداخل الجسم، ويمده بالطاقة والحيوية والنشاط.


إلى جانب تقوية الجهاز المناعي للطفل حيث أنهه يحتوي علي فيتامين أ، كما أن التفاح أيضا يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للأطفال حيث يحتوي علي الحديد والألياف، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين ب، أما المانجو فهى تحتوي علي فيتامين سي.


ويعتبر فيتامين سي دور كبير في تقوية مناعة الطفل، إلى جانب احتوائها على الألياف المفيدة للجسم، لكن عليك التأكد أولا من عدم وجود حساسية لدى طفلك تجاهها، أما التين فهو من الفواكه الغنية بالألياف المهمة، علاوة على أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا