الأحد، 30 أبريل 2023

نصائح هامة لاستخدام واقي الشمس بشكل صحيح في فصل الصيف..

 

نصائح هامة لاستخدام واقي الشمس بشكل صحيح في فصل الصيف..


لاستخدام واقي الشمس

بدأ فصل الصيف ومعه جاءت الأجواء الدافئة المليئة بالنشاطات الصيفية المفضلة، مثل النزهات والأنشطة الرياضية والاسترخاء على الشاطئ. ومن الضروري أن تكون الحماية من الشمس على رأس قائمة أولوياتنا خلال هذا الفصل الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة وتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، ومن المهم أن تعرف الفتاة كيفية وضع واقي الشمس بالطريقة الصحيحة التي تحمي بشرتها من أشعة الشمس الضارة وتجنب الآثار السلبية لها. ووفقًا لموقع "ان ستايل" يجب وضع واقي الشمس بمقدار يكفي لتغطية البشرة، ويجب تغطية المناطق التي يتم تفويتها بشكل شائع مثل منطقة منبت الشعر والعنق وأعلى الأذن وظهر اليد عند الذهاب إلى الشاطئ، مع الحرص على تغطية القدم وأسفل القدم.


يتعين وضع واقي الشمس على الجسم والوجه كل ساعتين، خاصة عند البقاء في الهواء الطلق، ويجب إعادة وضع الواقي فور السباحة أو الاستحمام، حيث إن الماء يزيل معظم الواقي الموجود على الجلد. وبالنسبة لواقي الشمس بالبخاخ، فإنه يوفر راحة للمستخدم، ولكن قد يكون من الصعب رؤية كمية الرذاذ التي تصل إلى البشرة بالعين المجردة، لذا ينبغي رشه بالتساوي لتغطية الجلد وتحصل على لون موحد. كما يجب تجنب استنشاق الواقي عن طريق الخطأ، ومن الممكن حبس الأنفاس أثناء وضعه على البشرة. 



إن عامل الحماية من أشعة الشمس SPF والذى يرمز إلى عامل الحماية من أشعة الشمس، إلى مقدار الأشعة فوق البنفسجية المطلوبة لإحداث حروق الشمس على البشرة، مثل كمية معامل الحماية الذى تم وضعه على البشرة مقابل كمية الطاقة الشمسية اللازمة لإنتاج حروق الشمس على الجلد، مما يعنى أنه كلما كان عامل العناية أعلى كلما كان في حماية أعلى من حروق الشمس، وذروة التعرض للشمس تكون من الساعة 10 إلى 2 مساء خلال النهار، مع التأكد من وضع الواقى والملابس للوقاية من أشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا