الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

تعاون بين الإمارات والولايات المتحدة.. شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة..

 تعاون بين الإمارات والولايات المتحدة.. شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة..


انتاج الطاقة النظيفة

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة مع الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الطاقة النظيفة باستثمارات تقدر ب١٠٠ مليار دولار بحلول عام 2035، حيث أن الإمارات ورئيسها صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد لا يوفران أي جهد  لمعالجة أزمات الطاقة بهدف ضمان تدفقها واستدامتها للشعب الأمريكي.

وتعتبر  الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة هي دليل جديد على عمق العلاقات المتجذرة بين الدولتين التاريخية والاستراتيجية هذا النوع من الاستثمارات والشراكات الإماراتية يعزز التنمية والازدهار في أمريكا والعالم نتيجة انعكاساته الإيجابية على البيئة والمكان.


ويجدر الإشارة إلى أن الرئاسة الإماراتية والرئاسة الامريكية لديهما نظرة واحدة وهدف مشترك في تعزيز امن الطاقة العالمي وتقليص الاعتماد على النفط مقابل تعزيز كل مايؤدي إلى إعتماد سكان العالم على الطاقة النظيفة، حيث أنّ التحالف الإستراتيجي  بين الامارات والولايات المتحدة  المتحدة سيسهم  في رفع مستوى نوعية الاستثمارات بتكنولوجيا الطاقة النظيفة  في الدولتين والعالم.


وتوفر الشراكة بين الامارات و الولايات  نظام أمان عالمي يؤمن الطاقة النظيفة للأجيال وإستدامة المعيشة،  وتعتبر إستراتيجية الإمارات والولايات المتحدة هي واحدة في مجال تعزيز أمن الطاقة والمياه والأمن المناخي والمصالح المشتركة في هذا المجال، سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا