الجمعة، 28 أكتوبر 2022

خلال احتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.. وزير الشباب والرياضة: "تعاون كبير في مجال كرة القدم"..

 خلال احتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.. وزير الشباب والرياضة: "تعاون كبير في مجال كرة القدم"..


الدكتور أشرف صبحي

تحظى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات استراتيجية متميزة، حيث تمتد جذور العلاقة بين البلدين الشقيقين لسنوات عديدة،  تم تطويرها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان.

ويحتفل البلدين بمرور ٥٠ عنا على تأسيس العلاقات الرسمية بينهم،  حيث شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرقابة المصري في الجلسة التاسعة بعنوان تاريخ العلاقات الرياضية المصرية الإماراتية ضمن الملتقي الثقافي والإعلامي، خلال فعاليات اليوم الثاني من احتفالية مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية. 


وتحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، وبحضور لفيف من الشخصيات الإعلامية والرياضية المصرية والإماراتية،  حيث أكد وزير الشباب والرياضة، على عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وحرص القيادة السياسية على توطيد هذه العلاقات القوية المتينة على مستوى الحكومي والشعبي.


وقد أشار وزير الشباب والرياضة إلى عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والذي يدل على وجود امتداد شعبي إلى جانب التعاون الحكومي وتوافق الرؤى بين قيادتي البلدين، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتعزيز أطر التعاون بين  البلدين.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية مع دولة الإمارات، وخصوصية العلاقات الثنائية التي تجمع الشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى التفاهم والتوافق في الرؤى بين قادة البلدين، متمنيًا أن تخرج الاحتفالية بمستوى رفيع يليق بعمق علاقة البلدين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا