الجمعة، 26 مايو 2023

الإمارات تستمر في تضامنها الإنساني مع السودان وترسل مساعدات غذائية وطبية..


الإمارات تستمر في تضامنها الإنساني مع السودان وترسل مساعدات غذائية وطبية.. 


مساعدات إماراتية للسودان

في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان، واصلت الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، وذلك لإغاثة المتضررين من الأزمات والنزاعات في البلاد، ولدعم اللاجئين والنازحين في دول الجوار. وفي هذا السياق، أرسلت الإمارات خلال الأيام الماضية ثلاث طائرات إغاثية تحمل نحو 52 طناً من المواد الغذائية، اثنتان منها إلى تشاد وواحدة إلى بورتسودان، كما تم تسليم شحنة سفينة إماراتية حملت 1000 طن من المواد الغذائية والطبية، وصلت ميناء سواكن يوم الجمعة الماضي.


وشهدت مراسم تسليم حمولة السفينة حضور سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، ومعالي أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية السوداني، والسيد فتح الله الحاج والي ولاية البحر الأحمر المكلف، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في المفوضية العليا للإغاثة ووزارة الخارجية.


وأكد سفير دولة الإمارات أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات التضامنية مع شعبها الشقيق في السودان، وتجسيداً لقيادتها في مجال التعاون والتكافل الإنساني على المستوى الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات كانت من أولى الدول التي قامت بإرسال مساعدات عاجلة للشعب السوداني في أزماته المختلفة.


وقد عبر وزير التنمية الاجتماعية عن شكره وامتنانه لحكومة وشعب دولة الإمارات على هذه المساعدات التي تؤكد على روابط التآخي والصداقة بين البلدين، مؤكداً أن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف معاناة المستفيدين منها.


وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات قامت بخصيص 50 مليون دولار لدعم استجابة إغاثية شاملة للشعب السوداني، شملت تقديم 1572 طن من المواد الغذائية والطبية عبر 18 طائرة إغاثية، بالإضافة إلى سفينة إغاثية، كما شملت دعم الملاجئ والخدمات للاجئين في تشاد.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا