الأربعاء، 24 مايو 2023

الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.. معرض يحيي التراث الإماراتي ويبرز دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة..


الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.. معرض يحيي التراث الإماراتي ويبرز دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة..


معرض صور بعنوان "17 وجهاً للعمل"

في إطار تعزيز التعاون الثقافي والمشاركة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الثالثة والأربعين للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، نظم الاتحاد النسائي العام معرض صور بعنوان "17 وجهاً للعمل" تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات). أقيم المعرض في مقر الأمم المتحدة في جنيف من 8 إلى 11 مايو 2023.


يهدف المعرض إلى إظهار التراث والثقافة والفنون الأصيلة لدولة الإمارات، والتي تعكس تاريخها وهويتها وتنوعها. كما أبرز المعرض مساهمة المرأة الإماراتية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تشمل 17 هدفاً تغطي مجالات مثل التعليم والصحة والبيئة والسلام والعدالة.


استقطب المعرض اهتمام المجتمع الدولي في جنيف، حيث قدم فرصة فريدة للاطلاع على جوانب مختلفة من حياة الشعب الإماراتي. تضمن المعرض عروضاً حية للحرف والصناعات التقليدية، مثل قص البراقع وحياكة التلي والسدو وسف الخوص والحناء. كما تزينت خيمة تراثية بالرمال والنخيل والغزلان والصقور، لإعادة إحياء البيئة الصحراوية الإماراتية. بالإضافة إلى ذلك، قُدِّمَ عرض للزي التراثي للرجال والنساء، واستوديو تراثي.


وحرص المعرض على تسليط الضوء على دور قادة دولة الإمارات في دعم حقوق المرأة والطفل، من خلال إقامة مكتبة خاصة احتوت على أهم الإصدارات عن جهود المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات، في رعاية وتمكين المرأة. كذلك عُرِضَتْ سيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وإصدارات تؤرخ دور سموها في رفع مكانة المرأة الإماراتية.


وشهد المعرض إشادات من قبل مسؤولين أمميين، من بينهم تاتيانا فالوفايا، المديرة العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف، التي أثنت على جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في حفظ التراث وتشجير المجتمع. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا