الأربعاء، 19 أبريل 2023

زيارة رئيس البرازيل للإمارات تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين..

 

زيارة رئيس البرازيل للإمارات تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين..


بن زايد ورئيس البرازيل

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا"، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة ترافقه السيدة الأولى جانجا لولا دا سيلفا. وقد أكدت سفيرة البرازيل لدى الإمارات أن زيارة رئيس البرازيل هي محطة بارزة تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين.


وتعد الإمارات والبرازيل من أهم دول العالم اقتصادياً، وتتمتع العلاقات بينهما بمزيد من التطور والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. وقد أبرزت زيارة رئيس البرازيل للإمارات أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية، وتعزيزها وتطويرها لتحقيق مصالح البلدين.


وفي إطار زيارته، رافق الرئيس البرازيلي في أول زيارة له إلى الإمارات بعد توليه الرئاسة وفد ضم رئيس مجلسي الشيوخ الاتحادي والوطني وعدداً من كبار المسؤولين. وعُقدت جلسة محادثات رسمية بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس البرازيل، تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين. 


وأعرب الجانبان عن حرصهما على الدفع بالعلاقات الاستراتيجية بين الدولتين إلى آفاق أرحب تخدم مصالحهما المشتركة، وذلك من خلال تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجالات الصناعات الحديثة والتكنولوجيا والطاقة. 


ومن الجدير بالذكر أن الإمارات والبرازيل قد وقعتا اتفاقيات عديدة تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، ومن أبرز هذه الاتفاقيات اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها البلدين في عام 2019، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والتكنولوجيا.


ويأتي زيارة رئيس البرازيل للإمارات في إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، وتعزز هذه العلاقة بين الدولتين، وتؤكد على الاهتمام المشترك بتطوير العلاقات بين الإمارات والبرازيل في مختلف المجالات، وتعكس الروابط القوية التي تجمع بين الدولتين. وبهذا الصدد تحرص دولة الإمارات على جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير بيئة مثالية للأعمال، وتستمر في تعزيز علاقاتها الدولية من خلال العديد من الزيارات الرسمية والمشاركة في المنتديات الدولية والمعارض. وتعمل دولة الإمارات على تعزيز دورها كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار، وتقديم حلول ابتكارية للتحديات الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا