الأربعاء، 29 مارس 2023

إطلاق استراتيجية الجينوم الوطنية لتعزيز الرعاية الصحية في الإمارات..


إطلاق استراتيجية الجينوم الوطنية لتعزيز الرعاية الصحية في الإمارات..


إطلاق استراتيجية الجينوم الوطنية

في حدث تاريخي، شهد رئيس دولة الإمارات  العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إطلاق استراتيجية الجينوم الوطنية للأعوام العشر المقبلة. الهدف من هذه الاستراتيجية هو تطوير برامج الجينوم وتنفيذها، بالإضافة إلى الارتقاء بالرعاية الصحية المقدمة لمواطني الدولة وتعزيز مكانتها كمركز للبحوث والابتكار في مجال علوم الجينوم.


في هذه المناسبة، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات مستمرة في مسيرتها التنموية نحو المستقبل، بهدف تحسين جودة الحياة لمجتمعها. وقال: "أولويتنا خدمة مجتمعنا وتوفير أفضل مستوى من الرعاية الصحية وجودة الحياة لشعب الإمارات". كما أشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن استراتيجية الجينوم الوطنية تعزز مكانة الإمارات كمركز عالمي رائد في مجال الرعاية الصحية المتقدمة.


تتضمن استراتيجية الجينوم الوطنية تسريع وتيرة الأبحاث والتطبيقات في مجالات الجينوم، مما يسهم في تعزيز صحة وجودة حياة أفراد المجتمع. الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الإمارات للجينوم، أكد أن الاستراتيجية تجسد رؤية الدولة وتوجهاتها في توفير رعاية صحية متقدمة على مستوى عالمي. وأضاف أن المجلس سيشرف على برنامج "المليون جينوم" الذي سيمكن قطاع الصحة من رفع مستوى الرعاية الصحية.


في هذا السياق، أوضحت معالي سارة بنت يوسف الأميري، الأمين العام لمجلس الإمارات للجينوم، أن المجلس قطع شوطًا كبيرًا منذ إنشائه في وضع البنية الأساسية التي تجمع المؤسسات التنظيمية والبحثية والتكنولوجية والطبية، وتسهم في ربط جهودها لتحويل الدراسات إلى تطبيقات وخدمات طبية نوعية.


من خلال إطلاق استراتيجية الجينوم الوطنية، تسعى الإمارات لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية في مجال البحث والتطوير والابتكار. هذه الخطوة تمثل جزءًا من التزام الدولة الدائم بتحسين جودة الحياة لمواطنيها وتأكيد أهمية الابتكار والتكنولوجيا في تطوير قطاع الرعاية الصحية. من خلال التركيز على تطبيقات الجينوم وتحقيق تقدم كبير في هذا المجال، تعمل الإمارات على تسريع حلول الرعاية الصحية الشخصية والعلاجات الوقائية ذات الأولوية لمجتمع الإمارات. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا