الخميس، 30 مارس 2023

تعرف على بعض الطرق والخطوات المنزلية لمعالجة حصوات الكلى..

 

تعرف على بعض الطرق والخطوات المنزلية لمعالجة حصوات الكلى..


حصوات الكلى


تعتبر حصوات الكلى من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا، حيث تسبب الشعور بالغثيان والقيء وفي بعض الأحيان وجود دم في البول، تنشأ حصوات الكلى عندما لا تكون كمية المياه المستهلكة كافية وبسبب بعض العادات والخطوات الصحية الخاطئة. إذا كنت تتناول أقل من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا، فقد تكون عرضة للإصابة بحصوات الكلى.


عندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء في جسمك، لا يمكن تخفيف حمض البوليك بشكل كافٍ، مما يجعل البول أكثر حمضية تؤدي زيادة حموضة البول إلى تكون الحصوات، لذا فإن التشخيص السليم وخطة العلاج المناسبة مهمان للمساعدة في حل المشكلة، وهناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد فى تخفيف الألم وعلاج حصوات الكلى والتي نستعرضها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع" ستايل كريز". 


لعلاج حصوات الكلى والتخلص منها ينصح دائما بالاهتمام بشرب المياه بكميات كبيرة، يمكن أن يساعد شرب الماء في تأخير تكوين البلورات وطرد الكالسيوم والفوسفور من الكلى، كما أن الطماطم أيضا غنية بالمركبات النشطة بيولوجيًا مثل السترات التي يمكن أن تساعد في علاج حصوات الكلى يمكن أن تقلل بشكل كبير وتمنع تكوين الحصوات في الكلى.  

 

الليمون هو مصدر غني بفيتامين سي ومن المعروف أن السترات تقلل من تكوين البلورات وتقلل من فرط تشبع البول عن طريق زيادة حجمه، كما يعتبر عصير الفجل أحد العلاجات الفعالة لعلاج حصوات الكلى، حيث تشير الدراسات إلى أن استهلاك عصير الفجل يزيد من إفراز أكسالات الكالسيوم في البول كما أنه يساعد على التخلص من أي بلورات قد تتراكم في كليتيك.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا