الاثنين، 29 أغسطس 2022

الإمارات تدعم السودان.. جسر جوي إماراتي إلى الخرطوم لنقل مساعدات إنسانية عاجلة..

 الإمارات تدعم السودان.. جسر جوي إماراتي إلى الخرطوم لنقل مساعدات إنسانية عاجلة..


مساعدات إماراتية للسودان

في إطار الدعم الإماراتي المتواصل لدعم كافة الشعوب ظون تمييز بين عرق أو لون، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لدعم دولة السودان والتي تشهد سيول وفيضانات، حيث تواصل الحكومة الإماراتية دعم متضرري السيول والكوارث الطبيعية بكافة الأشكال.


وقد تابع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسير الحكومة الإماراتية جسرًا جويًا إلى الخرطوم لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.


ويُذكر أن هيئة الهلال الأحمر تقوم بالإشراف على نقل المساعدات الإغاثية التي يستفيد منها أكثر من 140 الف مستفيد من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرا من تداعيات الكارثة مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.


وتشمل المساعدات نحو 10 آلاف خيمة و28 ألفًا من الطرود الغذائية والصحية و120 طنًا من المواد الإيوائية المتنوعة بجانب مواد إغاثية عاجلة بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية و مساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء والتخفيف من الأزمة التي تضرب السودان. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا