السبت، 27 أغسطس 2022

استمرار الدعم الإماراتي للسودان.. جسر جوي لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات..

استمرار الدعم الإماراتي للسودان.. جسر جوي لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات..


المساعدات الاماراتية للسودان

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها الإنساني لأبناء الشعب السوداني، حيث وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإرسال مساعدات إنسانية لدولة السودان، حيث يستمر الدعم الإماراتي للشعب السوداني وحرص الامارات وشعبها على الوقوف الى جانب المتضررين من السيول والفيضانات. 


وتدعم الحكومة الاماراتية شعب السودان بجسر جوي إساني وذلك بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد الذي دشن رحلته الأولى من ضمن  عدة  رحلات الى مطار الخرطوم، حيث سيبلغ عددها اربع رحلات، وتحرص الامارات على التنمية وتأمين الدعم للشعب السوداني في أي منطقة يواجه فيها أزمات وكوارث طبيعية. 


 ويعتبر  الدعم الاماراتي الإنساني للسودان عملية مستدامة طالما وجود تداعيات ومتضررين جراء السيول والفيضانات، حيث يشمل عدد المستفيدين من الدعم الاماراتي 140 الف من ابناء الشعب السوداني، وعدد خيام يصل إلى ١٠ الاف خيمة، حيث وصل عدد طائرات الجسر الجوي إلى ٤ طائرات. 


وقد بلغ اجمالي عدد الاطنان جوا ما يقارب 120 طن جواعدد الطرود الغذائية والصحية : 28 الف طرد   وفيما يختص بالمناطق التي ستشملها المساعدات فهي ولاية نهر النيل ووولاية الخرطوم وولاية الجزيرة، وعدد من المناطق الاخرى التي تم ارسال مساعدات انسانية إليها. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا