السبت، 27 مايو 2023

حقيقة تتجاوز الخيال: امرأة أمريكية تحمل مرتين في شهر واحد وتلد توأميها في نفس اليوم..


حقيقة تتجاوز الخيال: امرأة أمريكية تحمل مرتين في شهر واحد وتلد توأميها في نفس اليوم..


امرأة أمريكية تحمل مرتين في شهر

تعرضت صوفي سمول، امرأة أمريكية تعيش الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ من العمر 30 عاماً، لظاهرة غريبة تفوق ما نسمع عنها في حالات الحمل والولادة النادرة. في عام 2019، حاولت صوفي وزوجها جوناثان إنجاب طفلهما الثاني. وفي يناير 2020، شعرت صوفي، التي تعمل كمدربة سباحة، بسعادة كبيرة حين أكدت الاختبارات أنها حامل، وتبين من الفحوصات أنها تحمل توأمين، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ومع ذلك، لم يكن الأمر عادياً عندما ولدت صوفي طفلتيها، دارسي وهولي. اكتشف الأطباء فيما بعد أن حملها كان يتسم بظاهرة نادرة جدًا، والتي تعرف بـ"الحمل الزائد"، والتي تحدث عندما يحدث حمل ثانٍ بعد أيام أو أسابيع قليلة من الحمل الأول. وعلى الرغم من ذلك، فإن الأطفال الوليدين بهذه الطريقة ليسوا توأمين بالمعنى الدقيق للكلمة. 


صوفي سمول كانت قلقة للغاية حين بدأت تعاني من غثيان الصباح الشديد، الذي أدخلها المستشفى 8 مرات في غضون 7 أسابيع، وقضت فيها 120 ساعة. قامت بالفحوصات في أسابيعها السابعة للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، وكانت المفاجأة أنها كانت تحمل توأمين. لكن الأطباء كانوا في حيرة من أمرهم لأن الجنينين كانا بأحجام مختلفة. صرحت صوفي قائلة: "لم يتمكنوا من تفسير سبب غثياني الشديد، وعندما خضعت للفحوص في الأسبوع الـ7، أخبروني أن الحمل يتطلب تدخلًا لتحفيز الولادة، حيث لا يمكنهم اكتشاف حركة التوأم الأصغر. وعندما ولدت في أغسطس 2020، أدرك الأطباء أنه كان هناك "حمل إضافي" يحدث الحمل الزائد عندما يتم تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي وتتجذر في الرحم للمرة الثانية، عادة بعد عدة أسابيع من الحمل الأول.


هذه الحالة هي نادرة للغاية، وتم تسجيل حالات قليلة فقط في المملكة المتحدة وإيطاليا وكندا. يعتبر تشخيص الحمل الزائد صعبًا، حيث يفترض عادة وجود جنينين توأمين في الرحم. وعلى الرغم من ذلك، يعتبر الأطفال الذين يولدون من خلال الحمل الزائد توأمًا، حيث يولدون في نفس اليوم، ومع ذلك فهم ليسوا توأمين رسميين. يحدث توأم متطابق عندما ينشق الجنين الواحد إلى اثنين بعد تخصيبه، أما التوائم غير المتطابقين فيحدث عندما تطلق المبيض بويضتين منفصلتين في نفس الوقت ويتم تخصيبهما بواسطة حيوانات منوية مختلفة، ثم يتم زرعهما في الرحم بينهما تفصلهما أربعة أسابيع في النمو"، لقد كانت حالة استثنائية وغير مألوفة تمامًا، حيث يحدث الحمل الزائد نادرًا جدًا. وقد واجه الأطباء تحديًا في تشخيصها، حيث كان من المفترض عادةً وجود توأمين في الرحم. ومع ذلك، تم تسجيل حالات قليلة في المملكة المتحدة وإيطاليا وكندا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا