الأحد، 8 يناير 2023

طريقة صحية وبسيطة لبناءالعضلات.. نصائح سهلة لزيادة امتصاص البروتين..

طريقة صحية وبسيطة لبناءالعضلات.. نصائح سهلة لزيادة امتصاص البروتين..


البروتين


البروتين هو المحور الرئيسي والأساسي لدعم وظائف الجسم الحيوية، وبنا العضلات حيث يعتبر الوق المحرك الي نبني عليه جسم الإنسان، ويعتبر استهلاك البروتين أمرًا ضروريًا لبناء العضلات، ولكن الأهم من ذلك هو هضم البروتين الذي تتناوله، ومع ذلك، لا يهضم الجسم جميع البروتينات من خلال الطعام. 


وهناك خطوات ونصائح فعالة يجب القيام بها لمساعدة الجسم على امتصاص واستخدام البروتين بشكل أكثر كفاءة، التعرق في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، وتناول البروتين في كل وجبة، والنوم جيدًا، وعدم اكتساب العضلات، من المحتمل أن جسمك لا يمتص البروتين الذي تتناوله.


ويعتبر السبب الرئيسي لعدم امتصاص الجسم للبروتين هو ضعف الهضم، يجب أن يكون التركيز على تحسين صحة الأمعاء، وتناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك ومضادات الأكسدة للمساعدة في تعزيز عملية الهضم،  ويجب أيضا شرب كمية مناسبة من الماء،  فعلى الرغم من احتواء جسم الإنسان على 70٪ من الماء، إلا أن بعض الناس لا يزالون يعتقدون أن شرب كمية كافية من الماء ليس بنفس الأهمية.


 شرب كمية كافية من الماء يجعل من الصعب على الجسم التخلص من السموم، بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الكثير من البروتين يسبب الجفاف ، لذلك من الضروري شرب كوب من الماء كل ساعة للحفاظ على رطوبة الجسم، أيضا  يجب قم تضمين المزيد من الكربوهيدرات المعقدة، البروتين والكربوهيدرات كلاهما ضروري لبناء العضلات.


بينما البروتين يساعد في بناء العضلات ، فإن، الكربوهيدرات تساعد على تجديدها، من ناحية أخرى ، يتم تقسيم الكربوهيدرات بسهولة إلى جلوكوز ويتم امتصاصها بسرعة في الجسم، هذا هو السبب في أنك ترى لاعبي كمال الأجسام يأكلون أرز الدجاج طوال الوقت لأن وجود الكربوهيدرات مع البروتين لا يسرع عملية الهضم فحسب، بل يزيد أيضًا من امتصاص البروتين في الجسم.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا