الأحد، 11 سبتمبر 2022

التخلص من الأرق والقلق.. فوائد الجلوس أمام البحر..


التخلص من الأرق والقلق.. فوائد الجلوس أمام البحر..


الجلوس أمام البحر

يلجأ الكثيرون إلى الذهاب إلى البحر والشواطىء هربا من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، ورغبة في تجديد الطاقة وتصفية الذهن والتخلص من التوتر وتحسين الحالة المزاجية، عن طريق ممارسة بعض الرياضات الخفيفة مثل كرة الماء وغيرها إلى جانب السباحة، أما الجلوس على البحر فهو متعة خاصة يمارسها الكثيرون في محاولة لتصفية أذهانهم، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد الجلوس على البحر وفقا لما جاء في موقع " لايف هاك".


من أفضل وضعيات النوم وأكثر فائدة للجسم هى النوم على البحر، حيث الفراغ والمساحات الشاسعة وصوت الأمواج المنتظم، الذي يصدر كالإيقاع المتناغم الذي يدفعك إلى نوم عميق فتحقق لجسدك أكبر إفادة ممكنة من ساعات النوم، كما يمكنك في ظل هذه الأجواء ممارسة التأمل مما يعمل على التخلص من الطاقة السلبية.


ايضا يشاعد على تقليل التوتر والقلق الناجم عن ضغوط الحياة اليومية، كذلك يساعدك التأمل والاسترخاء أمام البحر على اكتشاف نفسك من جديد، وتحديد مواطن قوتك وضعفك، وتحفيزك على اكتساب مهارات وخبرات جديدة، وترتيب أفكارك وفهم نفسك بطريقة أوضح وأعمق.


كما يساعدك هواء البحر المالح على التنفس بشكل سليم عند استنشاقه، فتمتلىء الرئتين بهواء نقي ونظيف مما يعمل على تحسين أداء الجهاز التنفسي بشكل كبير، كما يعمل الملح الموجود في مياه البحر على تجديد خلايا البشرة، وتقشير الجلد الميت، بالإضافة إلى شد الجلد بطريقة طبيعية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا