الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022

تعزيز صحة الجسم والمناعة.. تعرف على أهم فوائد العسل الأبيض..

 

تعزيز صحة الجسم والمناعة.. تعرف على أهم فوائد العسل الأبيض..


العسل الأبيض

يعتبر العسل الأبيض أحد الأطعمة التي تحتوي على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم تقريبا، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لذا فهو مفيد لصحة القلب والعظام، ويعزز أداء الجهاز المناعي، كما أنه فعال في علاج المشكلات الصحية للبشرة والشعر، لذا نستعرض فيما يلي بعض فوائد العسل الأبيض للجسم. 


ووفق لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا"،  فإن العسل الأبيض يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد والفينول، التي تساعد في الحد من تكون الجذور الحرة، كما أنها تساهم في تجديد الخلايا، ومنع عدة أنواع من السرطانات، وتحسين صحة القلب، كما يحتوي العسل الأبيض على نسبة عالية من الفركتوز.


 ومادة الفركتوز هي التي تمنح العسل حلاوة طبيعية تغنيك عن استخدام السكر، وفي نفس الوقت تحميك من أضراره مع الوضع في الاعتبار استشارة طبيبك الخاص إذا كنت تعاني من مرض السكري بأنواعه، ومن المعروف أن العسل الأبيض يساعد على تعزيز المناعة.


 لذا ينصح بتناول العسل في حالات التهاب الحلق والحمى والبرد والاحتقان، فهو مثبط كبير لنزلات البرد والسعال، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة القناة الهضمية، نظرا لاحتوائه على خصائص ملينة جيدة وإنزيمات تساعد في تسهيل حركة الأمعاء، مما يعمل على تسريع معدل الأيض وإنقاص الوزن.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا