الخميس، 22 سبتمبر 2022

عادات وأطعمة صحية تدعم قلبك وتحميك من خطر الكوليسترول..

عادات وأطعمة صحية تدعم قلبك وتحميك من خطر الكوليسترول..


أطعمة صحية

يعتبر الكوليسترول من النواد ءات السمعة السيئة وهو عبارة عن مادة تشبه الشمع توجد في جميع أنحاء الجسم - الدم والخلايا والشرايين والأنسجة،  حيث إنه عنصر بالغ الأهمية وصحي وضروري للحفاظ على التوازن الهرموني. وتصبح مشكلة عندما يتجاوز الكوليسترول "الضار" (LDL و VLDL والدهون الثلاثية) الكوليسترول "الجيد" (HDL). وهذا ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب حيث يمكن أن يسد جدران الشرايين ويضر بتدفق الدم ويؤثر على الكبد


ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول أيضًا إلى السمنة والسكري وآلام المفاصل،  حيث أن النظام الغذائي السيئ ونقص البروتين وعدم كفاية الحركة الجسدية والتدخين وزيادة الوزن هي بعض أسباب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. العقاقير المخفضة للكوليسترول هي وسيلة سهلة للسيطرة على هذه المستويات.


 ولكن هذه أدوية قوية يصعب إيقافها، الحل الأفضل هو إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والتحكم في الكوليسترول بشكل طبيعي، ويعد دعم الكبد أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات الكوليسترول ويمكن القيام بذلك من خلال تناول الطعام الصحي الغني بمضادات الأكسدة ، فهو يساعد على تنقية الدم وتحسين أداء الكبد.


وبالتالي يقلل من إنتاج الكوليسترول الضار، وتساعد الألياف على حبس الكوليسترول وتمنع الجسم من إعادة امتصاصه في مجرى الدم. يساعد في إزالته كنفايات من الجسم ، مما يقلل من السموم الكلية،  ومن المصادر جيدة للألياف: بذور الشيا والكتان المنقوعة والخضروات الخضراء والحبوب الكاملة والتوت. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا