الثلاثاء، 19 يوليو 2022

أنواع هامة يجب إضافتها لنظامك الغذائي.. تعرف على أهم الأطعمة الغنية بالبروتين..

أنواع هامة يجب إضافتها لنظامك الغذائي.. تعرف على أهم الأطعمة الغنية بالبروتين..


أطعمة غنية بالبروتين

يبذل الكثيرون جهدا كبيرا لإنقاص أوزانهم، فيبتعدون عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أو دهون عالية، لكن هل جربت يوما أن تتبع حمية غذائية تعتمد على البروتين كأحد العناصر الأساسية؟ ربما تقوم بفعل ذلك سريعا اذا علمت أن البروتين له فوائد سحرية، حيث انه من العناصر الغذائية الهامة التي تساعدك على إنقاص وزنك وبناء عضلاتك في نفس الوقت وتعطيك مزيدا من الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أنه يساعد في حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية على مدار اليوم بطريقة صحية، لذا نستعرض فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالبروتين و التي يجب أن تكون عنصرا أساسيا في نظامك الغذائي اليومي. 


تعتبر صدور الدجاج مصدر هائل للبروتين، حيث يحتوي ٨٥ جرام من الدجاج على ٢٠ جرام من البروتين و١ جرام فقط من الدهون، أى أنها منخفضة السعرات الحرارية، على أن يتم طهيها بطريقة آمنة وصحية بعيدا عن القلي أو التحمير، فيمكنك أن تأكلها مسلوقة أو مشوية، فهى تعطيك شعورا بالامتلاء لفترة أطول.


المكسرات هى اختيار مثالي لوجبة خفيفة لا تحتوي على دهون أو سعرات حرارية وفي نفس الوقت تمنحك إحساسا بالشبع يدوم لفترة طويلة، يمكنك تناول حفنة من اللوز بين الوجبات وستحصل وقتها على ٦ إلى ٨ جرامات من البروتين، كذلك يعتبر البيض مصدر هام من مصادر البروتين حيث تحتوي البيضة الواحدة على ٦ جرامات من البروتين. 


ويعتبر البيض هام جدا في بناء العضلات، مع مراعاة الاعتدال في تناول البيض بالنسبة لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، حيث يذكر أن صفار البيض يعمل على زيادة معدل الكوليسترول الضار في الجسم، كذلك يعتبر الجبن القريش مكون أساسي في العديد من أنظمة إنقاص الوزن، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون، كما أنه يساهم بشكل كبير في بناء كتلة عضلية للجسم، ويعطي شعورا بالشبع، ويحتوي ١٠٠ جرام من الجبن القريش على ١١ جراما من البروتين. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا