الأحد، 17 يوليو 2022

تعرفي على أهم الخطوات والقواعد الأساسية للعناية اليومية بالبشرة الدهنية قبل المكياج..


تعرفي على أهم الخطوات والقواعد الأساسية للعناية اليومية بالبشرة الدهنية قبل المكياج..


العناية بالبشرة

تعاني صاحبات البشرة الدهنية أثناء فصل الصيف بسبب تزايد إفرازات الدهون على بشرتها، وصعوبة العناية بالبشرة، حيث تزداد المشكلة وضوحا في حالة وضع المكياج الذي يختفي بعد ساعات قليلة من وضعه لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح بجانب أهم الخطوات الفعالة التي يقدمها خبراء التجميل للتعامل مع البشرة الدهنية في فصل الصيف.


الغسول هو شىء هام في روتين العناية بأى بشرة وتزيد أهميته في حالة البشرة الدهنية، لذا يجب الاهتمام باختيار نوع غسول مناسب خال من الزيوت، على أن يتم استخدامه مرتين صباحا ومساء، مع مراعاة أن يحتوي الغسول على مرطب للبشرة لحمايتها من الجفاف وللحفاظ على نسبة من الدهون التي تحتاجها البشرة، وينصح باختبار الغسول قبل استخدامه.


يأتي التونر بعد الغسول كخطوة هامة من خطوات العناية بالبشرة الدهنية، والحصول على بشرة نضرة وصحية وناعمة، حيث يعمل التونر على غلق المسام، يمكن استخدام ماء الورد في هذه الخطوة، أو تمرير مكعب ثلج على وجهك بهدف إغلاق المسام.


يعتقد البعض خطأ أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب نظرا للدهون التي تفرزها بطريقة  طبيعية، غير أن الترطيب مرحلة هامة للعناية بالبشرة الدهنية، فحرمان البشرة من الترطيب يعني إفرازاها المزيد من الدهون لتحمي نفسها من التعرض للجفاف.


أما خطوة التقشير فيفضل أن تكون مرة واحدة أسبوعيا في حالة البشرة الدهنية، كما ينصح بأن يكون المقشر طبيعي وخال من أى مواد كيميائية، يمكنك استخدام القهوة أو السكر وزيت الزيتون.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا