الأحد، 22 يناير 2023

ضبط سكر الدم.. أنواع من المكسرات مفيدة لمرضى السكري تعرف على التفاصيل..

ضبط سكر الدم.. أنواع من المكسرات مفيدة لمرضى السكري تعرف على التفاصيل..



تعتبر المكسرات أطعمة صحية مفيدة في السيطرة على ارتفاع معدل نسبة السكر في الدم، فعندما يتعلق الأمر بالسيطرة على مرض السكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا للغاية. تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة والدهون المتعددة غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، التي تدعم الذاكرة وصحة القلب، ويمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكر إذا تناولتها باعتدال.


إذا كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإن ما لا يمكن تناوله والذي يمكن تناوله يصبح موضوعًا رئيسيًا للقلق. يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في السيطرة على مرض السكري من النوع 2 ، وكما يشير العلماء واختصاصيو التغذية السريرية، فإن أحد هذه العناصر الغذائية المفيدة لمرضى السكري هو المكسرات لأن لها العديد من الفوائد الغذائية.


المكسرات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية. حيث يشير أطباء التغذية إلى أنه عندما يتناول الشخص المصاب بالسكري المكسرات، فإنه يشعر بالشبع. نتيجة لذلك ، عندما يحصلون على وجبة مناسبة ، ينخفض استهلاك كمية الأرز أو الشاباتي ، وهذا بدوره يساعد في السيطرة على مستوى السكر.


اللوز، يعتبر استهلاك هذا اللوز جيدًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتحكم في الجلوكوز في مرحلة ما قبل السكري. اللوز غني بالعديد من العناصر الغذائية إلى جانب الألياف وفيتامين هـ والمغنيسيوم وفيتامين 12 ، لذا قم بتضمينها في الوجبات الخفيفة، أيضا الفستق،  حيث يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ويؤدي تناول الفستق إلى تحسين حالة نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. يعمل النظام الغذائي المتوسطي الغني بالفستق على تحسين مستويات الجلوكوز وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الكوليسترول الكلية.


ويحتوي الكاجو على خصائص مضادة لمرض السكري. وعلى الرغم من أن نسبة الدهون في الكاجو أعلى نسبيًا ، إلا أن معظمها دهون جيدة وصحية لمرضى السكري. عندما يتعلق الأمر بالدهون المشبعة والأحادية وغير المشبعة ، فإن نسبة الدهون المثالية للكاجو هي 1: 2: 1. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم إلى خفض الكوليسترول السيئ (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.


الفول السوداني: يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والألياف ، بينما يحتوي في نفس الوقت على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض. وبالتالي يمكن أن يقلل الفول السوداني من ارتفاع مستويات السكر، في حين أن المكسرات مفيدة للصحة ، يجب أيضًا مراعاة الظروف الصحية الأخرى ويجب على الناس استشارة الأطباء في حالة وجود مشاكل مثل مشاكل القلب ومشاكل الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك. "يجب استهلاك جميع المكسرات بكميات معتدلة للتحكم في مستويات السكر ، وغيرها من الظروف الصحية ". 


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا