الأحد، 4 ديسمبر 2022

نصائح وعادات يجب اتباعها لإتيكيت التعامل الصحيح مع الحمامات العامة..

نصائح وعادات يجب اتباعها لإتيكيت التعامل الصحيح مع الحمامات العامة..


الحمامات العامة

يتعرض الجميع لتجربة استخدام الحمامات العامة حال وجودهم خارج منازلهم، وعلى الرغم أن هذه التجربة بها قدر كبيرمن الراحة حيث توفر مشقة انتظار العودة إلى البيت، إلا أنها قد تكون مزعجة في بعض الأحيان بسبب الزحام أو كثرة المتواجدين بالمكان، لذا وضع خبراء بعض النصائح وعلم الاتيكيت بعض القواعد للتعامل الصحيح مع الحمامات العامة بأفضل طريقة ممكنة.


أولا ينصح بالتأكد من مكان دورة المياة الخاصة سواء سيدات أو رجال منعا للتعرض للإحراج، ويجب إلقاء التحية على العامل أو العاملة المتواجدة أمام دورة المياه كنوع من أنواع الشكر،  في حالة إذا كان باب الحمام مغلق لايصح فتح الباب بدون إستئذان ربما يكون تصميم الحمام غير مستتر، فيفضل طرق الباب وأيضًا لابد من الحرص عند الدخول على عدم مسك المقبض باليد و إنما يفضل استخدام مناديل ورقية في الإمساك بالمقبض.



 خصوصا مع انتشار الأوبئة والأمراض، كما ينصح باستعمال القواعد البلاستيكية  لحماية الجسم من مقاعد الحمام، وأيضًا الاهتمام بتعديل الملابس وتنسيقها داخل الحمام، حتى يتم تجنب فلا يصح تعديل أي شئ خارج الحمام في منطقة الأحواض، مع مراعاة الاهتمام الكامل بإلقاء المناديل الورقية في سلة المهملات، من المهم أن نترك المكان نظيفا كما نحب أن نراه.


أما بالنسبة لاستخدام الحوض فلا يصح التزاحم علي منطقة الأحواض وإنما الإنتظار حتي انتهاء الآخرين من استعمال الحوض، كذلك يصح استخدام مقبض الصنبور برفق وبدون إهدار للمياه مع ملاحظة عدم إغراق الملابس بالمياه أثناء الاستخدام. 


ويفضل التعامل مع أجهزة الصابون السائل برفق ولا نتركه يسيل علي الحائط وجوانب الحوض، أيضا لا يصح استعمال مجفف الأيدي بشكل مبالغ فيه فهو غير مصمم للاستعمال المتواصل و إنما للاستعمال المتقطع منعا للإزعاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق