السبت، 3 ديسمبر 2022

"تعزيز نجاحات الإمارات".. اقتراب موعد انطلاق حوار أبوظبي للفضاء تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد..

 "تعزيز نجاحات الإمارات".. اقتراب موعد انطلاق حوار أبوظبي للفضاء تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد..


حوار أبوظبي للفضاء

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق نجاحات غير مسبوقة في مجالات تكنولوجيا الفضاء، حيث ارتكزت الحكومة الإماراتية على دعم ورؤية وطنية خالصة من القادة والكفاءات، حيث ينطلق خلال ٥ ديسمبى الجاري حوار أبوظبي للفضاء وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.


ولم تنك مشروعات  تكنولوجيا الفضاء وليدة اللحظة  فقد كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سبّاقاً في رؤيته التي رسخت أرضاً صلبة للنجاحات الحالية في قطاع الفضاء، وذلك حينما اجتمع مع مسؤولي رحلة أبولو 15 من وكالة ناسا في عام 1974، حيث كان الوالد المؤسس صاحب رؤية واضحة في هذا المجال.


و توالت النجاحات فيما بعد تم توجيه اهتمام الإمارات بالفضاء، ما أدى إلى بداية قطاع وطني لاحقاً، عبر تأسيس شركة الثريا للاتصالات في 1997، وشركة الياه للاتصالات الفضائية «ياه سات» بعد عشر سنوات في عام 2007، حيث وضع ذلك الاجتماع الأساس لما حققته الإمارات اليوم.


وقد سار قادة الإمارات الوطنيين عبر تعزيز تعاون وشراكات الدولة ومؤسساتها في هذا القطاع، مع كثير من دول العالم المعنية وعلى كافة المستويات سواء كانت الاقتصادية أو المعرفية والبحثية، فيما مهدت تلك الجهود الطريق لتعظيم أثر «دبلوماسية الفضاء» الإماراتية، والتي انتهجها قادة الإمارات منهج عمل، والتي آتت ثمارها من نجاحات غير مسبوقة في كافة القطاعات. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق