السبت، 26 نوفمبر 2022

الإمارات دولة الإنسانية.. افتتاح معهد محمد بن زايد لأمراض القلب في باكستان..

 الإمارات دولة الإنسانية.. افتتاح معهد محمد بن زايد لأمراض القلب في باكستان..


معهد محمد بن زايد لأمراض القلب في باكستان..

في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم جميع الدول وحرصها على تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لجميع المناطق المحتاجة، ووفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس الإمارات،  وقد قام الفريق الأول قمر جاويد باجوا، رئيس أركان الجيش الباكستاني، بافتتاح مشروع معهد بن زايد لأمراض القلب، الذي تم تنفيذه في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان.

ويقع مشروع المعهد القومي لأمراض القلب على مساحة بناء تبلغ 121 ألفاً و406 أمتار مربعة، وبتكلفة قدرها 27 مليوناً و304 آلاف دولار، بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية،  وذلك في إطار الدعم الإماراتي المتواصل للشعب الباكستاي.


وتأتي المبادرة بتوجيهات رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضمن عدد من المشاريع التنموية الأخرى، حيث أن المعهد يعتبر أول معهد تخصصي لعلاج أمراض القلب في باكستان، وقامت دولة الأمارات بتوفير كوادر طبية وفنية على أعلى مستوي من الخبرة والكفائة اللازمة لتشغيل المعهد.


حضر حفل افتتاح المعهد، ميرجان جمالي حاكم إقليم بلوشستان، وحمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، وعبد الله خليفة الغفلي، مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، وعدد من الوزراء المحليين في إقليم بلوشستان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق