الخميس، 24 نوفمبر 2022

توقيع اتفاقية لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات بين الإمارات وإفريقيا..

 
توقيع اتفاقية لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات بين الإمارات وإفريقيا..


العلاقات الإماراتية الإفريقية


في إطار حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون الإماراتي الإفريقي، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ووكالة تأمين التجارة الإفريقية، اتفاقية إعادة تأمين متبادلة لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات بين الإمارات وإفريقيا.


وتهدف الإتفاقية إلى تسهيل الحصول على تأمين الائتمان التجاري وحلول التمويل للشركات، حيث إن «الاتفاقية خطوة رئيسة لتعزيز الإتزام بتوفير حلول المخاطر للشركات والمستثمرين والمقرضين التجاريين المهتمين بممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات وإفريقيا».


تأتي الإتفاقية لتمهيد الطريق لفرص تجارية لا مثيل لها للشركات ولتحسين قدرتها التنافسية الإقليمية والعالمية، وتسعى دولة الإمارات بشكل خاص إلى الاستفادة من العديد من القطاعات عالية النمو في البلدان الإفريقية، بما في ذلك السياحة والبنية التحتية والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات.


جدير بالذكر أن «الاتحاد لائتمان الصادرات» كانت قد دخلت في شراكة مع مؤسسة تأمين مخاطر التجارة الخارجية لتقديم ضمانات تمويل لمشروع الرعاية الصحية في غانا الذي تبلغ قيمته 540 مليون درهم، والذي يتضمن بناء أربعة مستشفيات، وأول مرفق تخزين طبي مركزي رئيس في البلاد.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا