الاثنين، 21 نوفمبر 2022

كشف الأسرار.. متحفظ أو غامض أو مرن.. ماذا تقول ابتسامتك عن شخصيتك؟

 كشف الأسرار.. متحفظ أو غامض أو مرن.. ماذا تقول ابتسامتك عن شخصيتك؟


الابتسامة

تعتبر الابتسامة بمثابة جواز مرور الشخص إلى قلوب الآخرين، فهى من أهم مفتاتيح لغة الجسد والقبول والكاريزما التي تترك عند الآخرين شعورا طيبا وطاقة إيجابية تجاه الشخص المبتسم بالإضافة إلى أنها تعطي انطباعا بأن هذا الشخص على درجة كبيرة من الثقة بالنفس، وهناك تصنيفات للابتسامة تخضع لبعض العوامل التي تتغير وفقا لشخصية المرء وطباعه، حيث نستعرض بعض النصائح والخطوات لكيفية قراءة الابتسامة. 


هناك الابتسامة الكبيرة التي يتميز بها بعض الأشخاص وتعني أنه يتقبل الآخرين وأرائهم بصدر رحب، وأنه منفتح على الحياة بشكل كبير، ويوجد الابتسامة الملائمة لبيئة العمل والتي تعني أن الشخص مرن لأبعد حد، وذكى وقادر على مواجهة أي تحديات قد يقابلها أو يواجهها بكل سهولة، دون خوف أو تردد.


وهناك الأشخاص الذين يبتسمون بكثرة دون وعى منهم، فهم صادقون لدرجة كبيرة، وجديرون بالأحترام والثقة، فأي شخص يبتسم بتلقائية وبشكل غير واع يرسل رسالة للآخرين مفادها أنه مرتاح مع نفسه ومستعد لتقبل الآخرين بأفكارهم ومعتقادتهم، كذلك يوجد أيضا الابتسامة المزيفة أو الابتسامة المادة.


كالابتسامة بالفم فقط وليس بالعين، وهي علامة للآخرين تخبرهم أن الشخص يقمع عواطفه ومشاعره، وكثير من الأشخاص ينظرون للابتسامة التي لا يشعرون بها بقلوبهم أنها مريبة، ويكون هذا الشخص صاحب الابتسامة المزيفة شخث مريب بالنسبة لمن حوله وغير مريح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق