الجمعة، 30 سبتمبر 2022

أفكار مفيدة لطريقة تحضير لانش بوكس لذيذ وصحي بطعام متوازن ومتكامل..


أفكار مفيدة لطريقة تحضير لانش بوكس لذيذ وصحي بطعام متوازن ومتكامل..


لانش بوكس

تسعى كل أم إلى تجهيز وجبات صحية ومتوازنة لأبنائها خصوصا في فترة الدراسة نظرا لما يقومون به من مجهود جسدي وذهني، وحيث أن الطفل يقضي نصف يومه في المدرسة فلابد أن يحتوي الانش بوكس الخاص به على وجبة مشبعة وفي نفس الوقت صحية عالية القيمة الغذائية، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات البسيطة الأفكار السهلة للانش بوكس صحي.


يجب أن تتضمن وجبة غذاء الطفل أربع فئات رئيسية يتم وضعها في اللانش بوكس على أن يكون العنصر الأساسي هو البروتين ثم يليه الدهون والكربوهيدرات المعقدة والفاكهة، مثل الأفوكادو والموز والتوت والعنب والكيوى، أو أى فاكهة متاحة في موسمها، أما الخضراوات فيمكن وضع الفلفل، والبنجر والبروكلى والجزر والقرنبيط وغيرها من الخضروات المفيدة للطفل.


يمكن للأم صنع لفائف بخبز التورتيلا بحشو الخضار مع الوسفى والجزر ، كما يمكن تكوين وجبة من القرنبيط المحمص مع فاكهة الكاكا بالإضافة إلى خبز القمح، أو  توست فرنسى بالخضار مع فلفل أصفر بجانب البروكلى المعد على البخار مع فاكهة البطيخ، كما يمكن تحضير جبنة شيدر بجانب المقرمشات وثمرة خوخ وخيار.


كما ينصح ببعض الوجبات الأخرى التي تتضمن قطعة دجاج مع تورتيلا ذرة وثمرة من الأفوكادو أو المانجو بجانب البروكلى والخيار، أو مكرونة سادة، مع أى نوع من الجبن، بالإضافة إلى ناجتس خضروات مع قطع من الشمام.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا