الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

خطوات أساسية لروتين العناية بالبشرة في فصل الخريف..


خطوات أساسية لروتين العناية بالبشرة في فصل الخريف..


العناية بالبشرة

يتسم فصل الخريف بالطقس المتقلب، فأحيانا يكون جوه حار كالصيف، أو بارد كالشتاء في الأحيان الأخرى، وبالطبع تؤثر هذه التقلبات على البشرة، لذا يلزم اتباع روتين للبشرة خاص بفصل الخريف، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي يجب اتباعها للحصول على بشرة صحية أثناء فصل الخريف وفقا لموقع "تايتانك سبا".


يقلل كثرة التعرض لأشعة الشمس إنتاج الكولاجين المسئول عن صحة ونضارة البشرة وتأخير علامات الشيخوخة، لذا من المهم في فصل الخريف استعمال مكونات تحتوي على الكولاجين ضمن روتين العناية بالبشرة، كما يجب الاهتمام بتناول الفيتامينات التي تمنح البشرة إشراقا ونعمه، حيث أن رغم أن أشعة الشمس تحتوي على دفعة جيدة من فيتامين د.


إلا أن كثرة التعرض لها قد يصيب الجلد بالتجاعيد المبكرة والحروق والالتهابات، لذا ينصح بتناول عدد من مكملات الفيتامينات التي تمنح البشرة مظهر جيد، ويساعد على تقليل التجاعيد والجفاف والبقع الخشنة، مع توحيد لون البشرة، ومن أهم الفيتامنات أ و فيتامين د، وفيتامين هـ وفيتامين ك.


لا يخلو روتين للبشرة من الترطيب، لذا لابد في فصل الخريف من استخدام مرطب مائي لا يسبب انسداد المسام وخفيف على البشرة، كما أن التقشير هو أحد أهم مراحل روتين العناية بالبشرة، لذلك يجب دائما استعمال غسول أو مقشر للوجه، للتخلص من أي جلد قديم، والتقشير لا يقتصر على الوجه ولكن يشمل الجسم كله.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا