الاثنين، 8 أغسطس 2022

أفكار خارج الصندوق.. تعرف على أنواع نباتات منزلية يمكن زراعتها في الحمام..


أفكار خارج الصندوق.. تعرف على أنواع نباتات منزلية يمكن زراعتها في الحمام..


نباتات منزلية

لا شك أن وجود النباتات في المنزل أمر يبعث على البهجة لكونه أحد قطع الديكور الطبيعية التي لها فوائد عديدة، حيث أن النباتات تعمل على تنقية الهواء والتخلص من الشوائب الموجودة به، والقضاء على الطاقة السلبية، واختيار نباتات لتوضع في الحمام أمر جيد حيث أنه مكان رطب ودافئ في أغلب الأحيان، كما أنه يعطي لمسة جمالية جذابة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح للتعرّف على أنواع النباتات التي يصلح زراعتها في الحمام وفقا لما جاء في موقع " بيست هوم بلانتس".


يعتبر نبات الخضرة الصينية من النباتات القابلة للتكيف حيث أنها قادرة على تحمل العطش لفترات طويلة، بالإضافة إلى منظرها الرائع حيث أن لها أوراق كبيرة وتشمل أكثر من 20 نوعا، أما نبات البروميلياد فهو يحتوي على أزهارا طويلة ذات ألوان جذابة كالاحمر والأصفر، وهو نبات يحب الرطوبة وينبت بطريقة سهلة.


وهناك نبات البيجونيا الذي ينصح بزراعته داخل حاويات، ويتميز بألوان أوراقه المزركشة، وهو لا يفضل المياه الكثيرة عند ريه، كما أنه يحتاج إلى إضاءة متوسطة في الحمام مع التعرض لأشعة الشمس فترة قليلة في الصباح الباكر لأنه يحب الضوء ولكن بدرجات ليست كبيرة.


أما نبات الهليون فهو نبات ناعم لكن سيقانه تحتوي على أشواك لذا يرجى التعامل معه ولمسه بحذر شديد، تمتد فروعه إلى ما يقارب القدمين في الطول، وينصح بوضعه بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات لأنه نبات سام بدرجة كبيرة، لكنه يتميز بقدرته الفائقة على تنقية الهواء.


وهناك أيضا نباتات الخيزران أو البامبو المعروفة بسرعة نموها لذا يفضل زراعتها في حاويات للتحكم في نموها، يوضع السماد المخفف في تربة نبات الخيزران مرة واحدة كل أسبوع على أن يحتوي السماد على نسبة عالية من النيتروجين، ويفضل هذا النوع التواجد في أجواء رطبة لذا فأنسب مكان لزراعته هو الحمام.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا