الأحد، 7 أغسطس 2022

أهم فواكه الصيف.. تعرف على فوائد البطيخ ودوره في الوقاية من مرض السرطان..


أهم فواكه الصيف.. تعرف على فوائد البطيخ  ودوره في الوقاية من مرض السرطان.. 


البطيخ


البطيخ من الفاكهة الصيفية المحببة للجميع، وله فوائد  مذهلة فهو يعطي شعورا بالانتعاش والترطيب نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من الماء والسوائل، بالإضافة إلى طعمه المميز، كما أن البطيخ غني بفيتامينات a و c ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، وفيما يلي نستعرض بعض الفوائد الصحية لتناول البطيخ وفقا لما جاء في موقع " ايت ذث".


نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإن البطيخ يساعد على تحييد الخلايا السرطانية في الجسم، حيث أنه يقوم بمنع الجذور الحرة من النمو والتكاثر، كما يمنح البطيخ شعورا بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المياه.


لأن البطيخ فاكهة كثيرة العصارة، لذا فإن البطيخ من الفواكه المهمة التي تساعد في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السوائل، الأمر الذي يجعل البطيخ ذو سعرات حرارية أقل مقارنة بالفواكه الأخرى.


كما يحسن البطيخ من أداء الجهاز الهضمي نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه يعطي الجسم الترطيب اللازم له، ما يعود بالنفع على البشرة والجلد حيث أنه يكافح جفاف الجلد، ويمنحه الترطيب الذي يحتاجه.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا