السبت، 31 ديسمبر 2022

خطوات ونصائح صحية.. كيف يمكنك خفض ضغط الدم بشكل طبيعي وٱمن..؟

خطوات ونصائح صحية.. كيف يمكنك خفض ضغط الدم بشكل طبيعي وٱمن..؟


قياس ضغط الدم

لسوء الحظ، لا توجد طريقة سريعة لخفض ضغط الدم دون تدخل طبي، أفضل الطرق والنصائح لخفض ضغط الدم هي إجراء تغييرات سلوكية طويلة الأمد - مثل تقليل التوتر ، والحصول على نوم أفضل، وممارسة الرياضة، وتناول نظام غذائي منخفض الصوديوم - ولكن هذا يستغرق وقتًا. يمكن أن تساعد بعض الأدوية أيضًا.


من الممكن الحصول على قراءة BP عالية بشكل مصطنع في المنزل. يعد التأكد من قياس ضغط الدم بشكل صحيح أمرًا أساسيًا ويمكن أن يخفض نتائجك على الفور. لذا نستعرض بعض النصائح والخطوات الصحية لمعرفة كيفية خفض ضغط الدم لديك وإجراء قياس دقيق.


يتم قياس ضغط الدم بكفة قابلة للنفخ وجهاز يسمى مقياس ضغط الدم. عادة ، يتم وضع هذا حول ذراعك العلوي فوق مرفقك. بالنسبة لبعض الناس ، قد يتم وضعها على الرسغ، عندما يتم شد الكفة ثم تحريرها ، يتم قياس الضغط الانقباضي (الضغط على جدران الشرايين أثناء انقباض القلب) والضغط الانبساطي (أدنى ضغط في الشرايين بين انقباضات القلب).


لا توجد طريقة حقيقية لخفض ضغط الدم بسرعة في المنزل. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فمن المهم إجراء تغييرات طويلة الأمد في نمط الحياة والسلوك ، وحتى التفكير في تناول الدواء إذا أوصى مقدم الرعاية الصحية بذلك.


خذ قراءة ضغط الدم بشكل صحيح، إذا كنت ستأخذ BP في المنزل ، فمن المهم التأكد من أنك تأخذه بشكل صحيح، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، قد تؤدي العوامل التالية إلى ارتفاع غير معتاد في قراءة ضغط الدم: القلق أو العصبية من قياس ضغط الدم (وتسمى أيضًا متلازمة المعطف الأبيض). 


عبور رجليك أثناء القياس، ترك ذراعك تتدلى على جانبك أثناء القياس، التدخين قبل القياس، شرب الكحوليات أو الكافيين قبل القياس، تمرن أو أجهد نفسك جسديًا في 30 دقيقة قبل قياس ضغط الدم بدقة ، تأكد من اتباع الإرشادات أدناه:


تجنب الأكل أو الشرب قبل 30 دقيقة من القياس، إفراغ المثانة قبل القياس، اجلس واسترح على كرسي مريح لمدة خمس دقائق على الأقل قبل القياس، حافظ على الساقين غير متقاطعتين والقدمين مسطحة على الأرض أثناء القياس، ضع الكفة على ذراعك على ارتفاع الصدر على طاولة أو أي سطح داعم آخر، لا تتحدث أثناء القياس.



تجنب الضوضاء الصاخبة في البيئة المحيطة بك أثناء القياس (على سبيل المثال ، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والراديو واطلب من الآخرين التزام الهدوء)، تأكد من وضع المطوق بشكل صحيح مقابل الجلد العاري.



إذا حصلت على قراءة ضغط دم مرتفع في المنزل ، فجرّب الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى وأعد قياس ضغط الدم قبل القلق أو طلب المساعدة الطبية. قد تجد أن ضغط الدم لديك أقل بشكل ملحوظ باستخدام الوضع الصحيح، تجنب شرب القهوة قبل القياس. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا