الجمعة، 12 أغسطس 2022

خطر.. تعرف على بعص النباتات المنزلية التي يجب تجنب زراعتها في المنزل..


خطر.. تعرف على بعص النباتات المنزلية التي يجب تجنب زراعتها في المنزل..


نباتات منزلية سامة


النباتات المنزلية هى أحد قطع الديكور التي تضفي على المنزل شكلا مميزا وقدرا من الراحة النفسية، إلى جانب أنها تعمل على تنقية وتنظيف الهواء، لكن لابد من اختيار هذه النباتات بعناية لأن بعضها يكون خطر وساما، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح لمعرفة أنواع النباتات التي لا يفضل وضعها في المنزل وفقا لما جاء في موقع " تيست اوف هوم".


نبات الهليون من النباتات المنزلية التي تتمتع بمنظر جذاب، لكنه يحتوي على مادة " السابوجينين" التي تمثل خطرا على الحيوانات الأليفة، لأنه بمثابة سم خفيف يتسبب في شعور الحيوان بالحكة والطفح الجلدي والقىء والإسهال وأحيانا يؤدي إلى نفوقه.


أما الصبار فرغم مميزاته العديدة في علاج بعض مشاكل البشرة والجلد والشعر لما يحتويه من مركبات كيميائية مضادة للالتهابات، لذا يستخدم الجل الموجود بداخله في تهدئة حروق الشمس أو لدغات البعوض، إلا أنه في الوقت نفسه لا ينصح بزراعته في المنزل لأنه يمثل خطرا على الحيوانات والاطفال حيث يمكن أن يتسبب لهم في بعض آلام المعدة والإسهال والقىء.


أما نبات أذن الفيل فعلى الرغم من سهولة زراعته وسهولة الاعتناء به، إلا أنه من النباتات الضارة للأطفال والحيوانات نظرا لاحتوائه على أكسالات الكالسيوم الغير قابلة للذوبان والتي تتسبب في التهاب الجلد والفم واللسان والحلق، وقد ينتج عنه مضاعفات أكثر مثل صعوبة التنفس واضطرابات المعدة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا