الاثنين، 25 يوليو 2022

تعرفي على أهم الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفتيات عند ارتداء الكعب العالي..


تعرفي على أهم الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفتيات عند ارتداء الكعب العالي.. 


ارتداء الكعب العالي

لا شك أن ارتداء الكعب العالي يعطي المرأة مظهرا أنثويا جذابا، حيث يوجد أنواع كثيرة منه، إلا أن له العديد من الآثار السلبية على عضلات الفخذ والظهر، لأنه يمثل ضغطا على العمود الفقري فيبذل الجسم جهدا كبيرا للحفاظ على توزانه، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات، والنصائح لتجنب مشاكل الكعب العالي، بالإضافة إلى الأخطاء التي يقوم البعض بارتكابها عند ارتداء الكعب وفقا لما جاء في موقع " باستل".


إذا كنت ممن يرتدين الكعب لفترة طويلة أثناء النهار، فحاولي اختيار الكعب العريض أو ذو المقدمة المربعة أو المستديرة، وابتعدي قدر الإمكان عن الكعب المدبب، حتى تعطي فرصة لإراحة قدميك، حاولي ألا ترتدي حذاء جديد ذو كعب عالي في أية مناسبة. 

لأنه مع طول الوقت ستشعرين بآلام في قدميك بالإضافة إلى الجروح الذي سيتركها هذا الحذاء الجديد، لذا ينصح بارتداء حذاء قديم تكونين قد اعتدي ارتدائه دون ألم أو تعب، إذا كنت ترتدين الكعب العالي أثناء فترة عملك أو في مكان تقضين فيه وقت طويل، فعليه بخلعه كل فترة كلما أمكن ذلك لإراحة قدميك، ويمكن استبداله باخر مسطح وغير متعب إن كان ذلك متاحا.

عند المشي حاولي أن تتخذي وضعا مناسبا لراحة قدميك، والوضعية المثلى هى أن يكون الرأس على نفس الخط مع العمود الفقري والذقن موازية للأرض مع شفط البطن، مما يؤدي إلى تخفيف الضغط عن القدمين وشد عضلات البطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق