السبت، 18 نوفمبر 2023

إنسانية تخطف القلوب.. ممرضة إماراتية تهدئ روع طفل فلسطيني انهار بالبكاء


إنسانية تخطف القلوب.. ممرضة إماراتية تهدئ روع طفل فلسطيني انهار بالبكاء


الهلال الاحمر المصري ينقل أطفال غزة المصابين من رفح لمطار العريش لنقلهم للإمارات للعلاج


مشحونة بقيم المحبة والتضامن، حلقت أجنحة الرحمة الإنسانية، من دولة الإمارات، لتحط رحالها في مصر، لنقل الدفعة الأولى من أطفال غزة المصابين، تمهيدًا لعلاجهم في دولة الإمارات، بسيارات الإسعاف المصرية، تمكنت من نقل أول دفعة من الأطفال المصابين، إلى متن الطائرة الإماراتية، الرابضة في مطار العريش الدولي، تمهيدًا لعلاجهم في دولة الإمارات.


فبعد توجيه من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، باستضافة 1000 طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم، بدأت ثمار هذا التوجيه، تتفاعل على أرض الواقع.


إنسانية فرق العمل

إلا أن فرق العمل لم تكتفِ بنقل الـ45 طفلا، إلى الطائرة الإماراتية، بل إن إنسانيتها كانت المحرك لجهودها، فحاولت تلبية احتياجاتهم، وطمأنتهم، والتهدئة من روعهم، بعد ما لاقوه طيلة الأيام الماضية، في قطاع غزة، بفعل القصف الإسرائيلي المتواصل. فعلى أكتاف ممرضة إماراتية، وضع طفل فلسطيني أوزار حرب غزة، بعد أن وجد الإنسانية التي افتقدها طيلة الأيام الـ42 الماضية، مما حرك دموعه، وأطلق أنينه.


تلك الدموع وذلك الأنين، تلقفتهما الممرضة الإماراتية في مقاطع فيديو وثقتها «العين الإخبارية»، بسعة صدر وترحاب شديدين، فحاولت التهدئة من روعه، بعد ما لاقاه وغيره طيلة الأيام الماضية، في قطاع غزة، بفعل القصف الإسرائيلي المتواصل.


وفي مقطع الفيديو الذي وثقته «العين الإخبارية»، تناست الممرضة الإماراتية، تعب ومشقة الرحلة التي بدأت مطلع يوم الجمعة، ولا زالت فعالياتها مستمرة، حتى ساعات الصباح الأولى من يوم السبت، وسعت بكل ما أوتيت من سبل الرحمة، للتخفيف من معاناة الطفل الجريح.


إنسانية الإمارات

رسالة استقتها الممرضة الإماراتية، من بلد الإنسانية، التي لم تترك أشقاءها يومًا، في محنة إلا وسارعت لنجدتها، بكل السبل الممكنة، وبكافة أوجه الدعم، لتخفيف معاناة الشعوب، وتضميد جراح المصابين.


لم يكن هذا المشهد الوحيد فحسب، بل إن مقاطع فيديو، وثقتها «العين الإخبارية»، كشفت عن طريقة التعامل الاحترافية والإنسانية في آن، والتي تلقاها الأطفال المصابون في أثناء نقلهم إلى متن الطائرة الإماراتية.


وكان رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد خميس الكعبي قال في تصريحات سابقة لـ«العين الإخبارية»، إن طائرة إماراتية حطت في مطار العريش تنتظر وصول سيارات الإسعاف لإجلاء أول دفعة من الأطفال المصابين في قطاع غزة.


وأضاف الكعبي، أنه سيتم إجلاء 45 طفلا بطائرة من مطار العريش الدولي، تجسيداً لمواقف دولة الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا