الأحد، 29 يناير 2023

نصائح سهلة وبسيطة.. تعرفي على عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين..

نصائح سهلة وبسيطة.. تعرفي على عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين..


عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين

العمر ليس فقط هو عدد السنوات التي يعيشها المرء وإنما أيضا هو مجموعة العادات التي يتبعها كل شخص طيلة حياته، فهناك بعض العادات الخاطئة التي يمكن أن تجعل الإنسان يظهر بعمر أكبر من عمره الحقيقي، أما العادات الصحيحة فإنها تجعل المرء شابا في عمر العشرين دائما، لذا نستعرض فيما يلي بعض من النصائح والعادات النفيدة التي تساعدك وذلك وفقا لما جاء في موقع" اربورسكت". 


يعتبر ممارسة التأمل أو اليوجا أو تمارين الاسترخاء وسيلة بسيطة تساعد في التخلص من تقلبات الهرمونات التي تأتي نتيجة التقدم في العمر، فالتأمل يساعد في التخلص من التوتر، فقط على الأقل 10 دقائق يوميا لها تأثير إيجابي كبير، كما يجب الاهتمام بالحصول على القسط الكافي من النوم يومياً يساعد على إفراز الهرمونات التي تعمل على تجديد خلايا الجلد. 


ويعطي الفرصة لنضارة البشرة، وعدم ظهور الهالات السوداء المخيفة، كما يعتبر شرب كمية مناسبة من الماء يوميا، يعطي الجسم بأكمله النشاط والحيوية، ويساعد أيضا في منحك مظهرًا أكثر شبابًا، فشرب كوب ماء كل ساعة يزيد من تدفق الدم، وتصبح بشرتك دائما باللون الوردي، يعد استخدام الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر والتليفونات المحمولة إحدى الوسائل التي تزيد من التوتر والضغط العصبي والقلق. 


وهم من المسببات الأساسية للتوتر والقلق، فعليك التقليل منهم وجعلهم مرتبطون بفترة العمل فقط، للحفاظ على مظهر شبابي، كما يفضل التقليل من استخدام النضارة الشمسية وجعلها في الأوقات الصعبة فقط، وذلك لأن ارتداءها الدائم يجعل هناك صعوبة في الرؤية مما يجعلك تحدق كثيرا وبالتالي عبوس وجهك.


 مما يزيد من علامات التجاعيد حول العين مع مرور الوقت، كذلك يجب ارتداء قبعة وأكماما طويلة بالخارج لأن هذه العادة تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الجلد الخشن والسميك والبقع الناتجة عن تقدم السن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق