الاثنين، 16 يناير 2023

إنجازات غير مسبوقة.. دراسة تكشف طفرة حقيقية في استثمارات مصر داخل مشروعات الطاقة الخضراء..

إنجازات غير مسبوقة.. دراسة تكشف طفرة حقيقية في استثمارات مصر داخل مشروعات الطاقة الخضراء..


مشروعات الطاقة الخضراء

نجحت الدولة المصرية في تحقيق قفزات نوعية وطفرة كبيرة على أرض الواقع في مجالات الطاقة المتجددة، حيث أحرزت مصر تقدم واضح في قطاع الطاقة الخضراء، واستثمرت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية بكثافة فى مشاريع دعم المناخ والطاقة الخضراء، وذلك تزامنا مع استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ فى نوفمبر 2022.

واستطاعت مصر تحقيق انتاجية عالية من الكاقة النظيفة،  حيث تم توليد 20 % من الكهرباء من مصادر طاقة جديدة ومُتجددة بحلول نهاية العام 2022 الجاري، واستهداف توليد 42% من الكهرباء من تلك المصادر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.


جدير بالذكر أن الحكومة  المصرية قد أصدرت أول سندات خضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2020 بقيمة 750 مليون دولار،  حيث تعمل مصر من خلال رئاستها لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 على تعزيز جهود العمل المناخي والتحول الأخضر في مصر وعلى مستوى قارة أفريقيا والعالم.


يذكر أن مصر تمتلك العديد من نماذج المشروعات الناجحة في جهود التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية من بينها مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي ساهم في تمويله عدد من شركاء التنمية من بينهم مؤسسة التمويل الدولية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا